عربي
الامير الحسين وخطيبته رجوة السيف

الزفاف الملكي: من هما الحسين بن عبد الله و رجوة آل سيف؟

إسراء حبيب الله

يستعد الأردن لحفل زفاف ملكي هو الأول منذ سنوات طويلة، إذ يُعقد قِران ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، على الآنسة رجوة خالد السيف في الأول من حزيران المُقبل.

أقامت الملكة رانيا العبدالله، مساء الاثنين، في الديوان الملكي الهاشمي حفل حناء للعروس، بمناسبة قرب زفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والآنسة رجوة السيف، والذي قد تم بإحتفال مهيب بتقاليد ملكية هاشمية أردنية عريقة متوارثة وحاضرة في ذاكرة الأردنيين والعالم العربي خاصةً.

وتخلل الحفل الذي حضره العديد من الأميرات منهم الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، وعدد من أفراد عائلة السيف، ومدعوات من مختلف محافظات المملكة الأردنية، رسم بالحناء وزفة العروس وأغاني وأهازيج تراثية وشعبية أردنية وسعودية، والتي شارك في أدائها الفنانة نداء شرارة والفنانة زين عوض والفنانة ديانا كرزون وفرقة مسك وفرقة شابات السلط للفنون الشعبية وفرقة حليم للموسيقى.

بحسب ما كشف الديوان الملكي الأردني، فإن مراسم عقد القِران ستكون في قصر زهران بعمّان، القصر الذي بُني في منتصف خمسينيات القرن الماضي إذ

احتضن حفلات زفاف ملكية سابقة، كان منها عقد قران الملك عبدالله الثاني، و الملك الراحل الحسين بن طلال.

ليتوجّه الموكب فيما بعد من قصر زهران إلى قصر الحسينية، حيث سيقام حفل استقبال ومأدبة عشاء بهذه المناسبة ومن المتوقع أن يحضر زعماء ورؤساء دول وشخصيات عربية وعالمية هذا الزفاف الملكي.

من هو ألحسين بن عبدالله؟

الأمير حسين بن عبد الله الثاني، يعد أشهر الأمراء في الدول العربية، وهو ولي العهد للمملكة الأردنية الهاشمية، ولد صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في عمان الأردن عام 1994، وهو ولي العهد للمملكة الأردنية الهاشمية، كما انه الوريث لعرش المملكة بعد أبيه، وينتمي لأحد أفراد العائلة الهاشمية من بني هاشم الحاكمة للأردن منذ 1921.

أنهى الأمير حسين عبدالله الثاني تعليمه في ثانوية مدرسة كينغز أكاديمي في مدينة مادبا في عام 2012، ليكمل دراسته في اختصاص التاريخ الدولي في جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية، وتخرج في عام 2016، ليستمر بعد ذلك تدريباته العسكرية في أكاديمية ساندهيرست في بريطانيا في 2017، ليحمل رتبة نقيب القوات الأردنية المسلحة منذ عامين.

من هي خطيبة الامير الحسين، رجوة السيف؟

رجوة هي ابنة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف وزوجته عزة السديري، عائلة أخوال الملك سلمان بن عبد العزيز وولدت بالرياض في أبريل 1994، وهي الأصغر بين أربعة أشقاء .

وحصلت رجوة على تعليمها الثانوي في المملكة العربية السعودية، قبل أن تنتقل إلى نيويورك في الولايات المتحدة، لإكمال تعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة سيراكيوز. وحصلت على درجة البكالوريوس عام 2017.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.