فلسطيني

اصابات واعتقالات في الضفة والقدس

::
::

اقتحمت قوات الجيش الاسرائيلي مخيم عقبة جبر في محافظة أريحا الليلة وأصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي وأُبلغ عن إصابات اختناق بقنابل الغاز التي تمّ علاجها ميدانيًا، فيما اعتقلت قوات الجيش 17 فلسطينيًا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قواتًا كبيرة من الجيش الاسرائيلي اقتحمت المخيم من عدة جهات، وانتشرت على أسطح المنازل في المخيم، وحاصرت منزلاً.

وأضافت الماصدر أن قوات الجيش أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز صوب الشبان، والمنازل، ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي، ومنعت دخول الطواقم الطبية إلى المخيم لإسعاف الجرحى.

وصرّحت المصادر، بأن قوات الجيش الاسرائيلي اقتحمت مناطق مختلفة بالضفة واعتقلت 17 شابا، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة.

وتركزت الاقتحامات في مخيم عقبة جبر في محافظة أريحا، ومناطق نابلس وجنين، حيث تم اقتحام عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها والتحقيق مع قاطنيها، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

ولفتت المصادر أيضًا الى أنّ قوات الجيش أطلقت طائرات مسيرة في أجواء المخيم وسط انتشار مكثف للقوات واعتلاء القناصة عدة بنايات.

اعتقال المطارد ماهر تركمان أسعيد

وأفادت مصادر اسرائيلية، أن قوات الجيش اعتقلت منفذ عملية إطلاق النار التي استهدفت قوات الجيش في الرابع من أيلول/سبتمبر 2022، وأتى اعتقاله بعد 9 أشهر من المطاردة.

وزعم الجيش الاسرائيلي في بيان مشترك مع جهاز الأمن العام "الشاباك"، بأنه اعتقل ماهر تركمان أسعيد من سكان وادي برقين، والذي خطط ونفذ عملية إطلاق نار ومحاولة حرق حافلة كانت تقل جنود في منطقة الأغوار في الرابع من أيلول 2022، حيث أسفرت عملية إطلاق النار عن إصابة 6 جنود.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.