فلسطيني
انتخابات مجلس الطلبة

فوز الكتلة الإسلامية بانتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت

::
::

أغلقت مساء اليوم الأربعاء 24 مايو 2023 صناديق الاقتراع، وتم إخلاء الجامعة لتتم عملية فرز أصوات لانتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت ،حيث بلغت نسبة التصويت 76%.

يشارك في الانتخابات ثلاثة كُتل طلابية وهم كتلة "الشهيد ياسر عرفات" التابعة للشبيبة الطلابية، ذراع "فتح" الطلابي، وكتلة "الوفاء" الإسلامية"، وهي الذراع الطلابي لحركة حماس، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي، الذراع الطلابي للجبهة الشعبية

حيث تنافست الكتل الانتخابية في الجامعة على 51 مقعدًا، وهي مجموع مقاعد مؤتمر مجلس الطلبة، التي تنبثق عنها سكرتاريا مجلس الطلبة من 10 أعضاء؛ بالإضافة لرئيس مجلس الطلبة

وقد أغلقت مساء اليوم الأربعاء 24 مايو 2023 صناديق الاقتراع، وتم إخلاء الجامعة لتتم عملية فرز الأصوات، في الانتخابات حيث بلغت نسبة التصويت 76%.

وتدل النتائج الأولية لأصوات انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت بعد فرز 3 صناديق من أصل 5:

الكتلة الإسلامية: 2753

الشبيبة الفتحاوية: 2083

القطب الطلابي: 737

ويذكر أنه في العام الماضي، حصلت كانت "حركة الوفاء الإسلامية" الإطار الطلابي لـ"حماس" على 28 مقعدًا، مُقابل 18 مقعدًا لكتلة "الشهيد ياسر عرفات" الإطار الطلابي لـ"فتح"، في حين حصل "القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي"/ للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على 5 مقاعد، بنسبة اقتراع بلغت حينها 78.1%.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.