اعتقلت الشرطة الاسرائيلية بالتعاون مع الشاباك، الشاب محمد نظير محاجنة من ام الفحم(20 عام) بتهمة تخطيطه لتنفيذه عملية تفجيرية في الخضيرة قبل اسابيع. 

اعتقال شاب من مدينة أم الفحم، بتهمة تجنيده في الجناح العسكري لحركة حماس في غزة، واتهامه بتنفيذ عملية تفجيرية على خط حافلات في منطقة الخضيرة.

وبحسب بيان الشرطة فأن جهاز الأمن العام "الشاباك" وبالتعاون مع "وحدة جدعون" التابعة لشرطة إسرائيل، اعتقلت قبل أسابيع مواطن من أم الفحم للإشتباه به في التخطيط لتنفيذ عملية تفجيرية باستخدام عبوة ناسفة ، بعد تجنيده في حركة حماس.

كشف تحقيق أجراه الشاباك أنه تم تجنيد الشاب قبل بضعة أشهر في الجناح العسكري لحركة حماس في غزة ، مستهدفةً اياه بتنفيذ عملية تفجيرية باستخدام عبوة ناسفة في الخضيرة، وكشف التحقيق أنه في ظل الضغوط المالية والنفسية التي كان يتعرض لها محاجنة، بدأ يقترب من فكر الإخوان المسلمين ، ثم قرر فيما بعد أنه يريد الجهاد.

وكما كشف التحقيق أن الشاب وبعد جمعِهِ للمعلومات عن المواقع المحتملة لتنفيذ الهجوم بها، وبالتركيز على المواقع الأمنية والأماكن المزدحمة ، قد أرسل هذه المعلومات التي تم تجميعها الى حماس في غزة.

وبحسب البيان، تجهز الشاب لتنفيذ هجوم مميت على خط الحافلة رقم 921 في منطقة الخضيرة ، اضافةً لقيامه بعدة خطوات لتنفيذ الهجوم قبل اعتقاله.

وتم تقديم لائحة اتهام ضد محمد محاجنة بتاريخ 9 أيار من هذا العام، والتي تتهمه بارتكاب مخالفات أمنية خطيرة.

وذكر أنه في شهر كانون الثاني من العام الجاري، تم اعتقال شابان من سكان "معاوية" تم تجنيدهما أيضًا من قبل حركة حماس، بهدف تنفيذ عملية تفجيرية. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.