صحة
وفاة عارضة الأزياء، كارين بلمان بعد صراع مع مرض "فقدان الشهية"

وفاة عارضة الأزياء، كارين بلمان بعد صراع مع مرض "فقدان الشهية"

إسراء حبيب الله

بعد سنوات من الصراع مع مرض فقدان الشهية ، توفيت عارضة الأزياء السابقة "كارين بومان"، اليوم الثلاثاء في مستشفى "إيخيلوف في تل أبيب" ، عن عمر يناهز 35 عامًا.

 دخلت "كارين" المستشفى عدة مرات خلال الفترة الاخيرة،  ليتم الإعلان عن وفاتها اليوم في مستشفى "إيخيلوف" تل أبيب.

بدأت كارين مسيرتها في بداية شبابها، لكن في سن الثانية والعشرين أصيبت باضطرابات شديدة في الأكل،وأدت إلى تجويع نفسها ومنذ ذلك الحين كانت حياتها معركة مستمرة في تدهور جسدها حتى استسلمت، فيما وصل وزنها في هذه الفترة 24كغم.

مرض "فقدان الشهية العصبي"

هو اضطراب الأكل الذي يَتَّسِم بفقدان الوزن غير الطبيعي، والخوف الزائد من اكتساب الوزن، والإدراك المشوَّه لوزن الجسم. يُولِي الأشخاص الذين لديهم فقدان الشهية اهتمامًا كبيرًا للتحكُّم في وزنهم وشكلهم، وذلك ببذل الجهود الشديدة التي تتعارض بشكلٍ كبير مع حياتهم.

وقالت والدتها لمصادر اعلامية: "أنا أعاني من نوبة قلبية ، ولا أعرف ما إذا كنت سأعيش بمفردي ، قالوا إن الوضع قد أصبح أسوأ. كانت تعاني من التهاب رئوي قوي للغاية ، ولديها انهيار رهيب في النظام بسبب الحالة الفسيولوجية. "

واضافت محذرةً ان "مظهر كارين المتهالك وانهيار جسدها، دليل على التدهور الناجم عن فقدان الشهية ، وهي علامة توقف قد تساعد في زيادة الوعي بمخاطر الإصابة بفقدان الشهية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.