فلسطيني
الحكومة الإسرائيلية تدرس وقف إدخال بعض المواد الخام الى غزة

الحكومة الإسرائيلية تدرس وقف إدخال بعض المواد الخام الى غزة

إسراء حبيب الله

تدرس السلطات الاسرائيلية، إمكانية وقف إدخال بعض مواد الخام إلى قطاع غزة المحاصر، ما أسمتها "مواد ثنائية الاستخدام"، وذلك بحجة أن هذه المواد يمكن استخدامها في صناعة المعدات العسكرية.

وذكرت مصادر اسرائيلية الاثنين أن وزيرة الاستيطان أوريت ستروك طالبت رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بمنع إدخال هذه المواد إلى قطاع غزة، حيث أن هذه المواد كان يحظر إدخالها للقطاع فيما سمحت الحكومة الإسرائيلية السابقة، برئاسة بينيت ولبيد،بإدخالها للمرة الأولى منذ بداية الحصار الإسرائيلي لغزة عام 2006.

وردا على طلب ستروك، قال نتنياهو إنه "لا يتوجب إدخال مثل هذه المواد الخام التي قد تستخدم لأغراض عسكرية".

وبناءً على ذلك، وجه نتنياهو تعليماته إلى مستشار الأمن القومي تساخي هنغبي، وذلك من أجل فحص قائمة المواد الخام التي يجري إدخالها لقطاع غزة ومن بينها ثنائية الاستخدام، وذلك من أجل حظر إدخالها.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.