فلسطيني
Mohammed Assaf

حذف أغنيتيّ الفنان الفلسطيني محمد عساف "يا طير الطاير" و "أنا دمي فلسطيني

نجاة حمودة

أغنية "دمّي فلسطيني" هي "أهمّ أغنية قدّمت للوطن خلال العشرين عامًا الماضية

قامت منصتا سبوتيفاي وآبل ميوزك للموسيقى، أمس الأحد، بحذف أغنيتيّ الفنان الفلسطيني محمد عساف "يا طير الطاير" و "أنا دمي فلسطيني"، حيث تعتبران من أبرز أعمال الفنان الداعمة للقضية الفلسطينية.

وقال عسّاف ضمن مقابلة أجراها، أنّه فوجئ صباح أمس الأحد بانتشار أخبار على صفحات مواقع التواصل تفيد بحذف أغنيته". وأضاف"راجعتُ صفحتي الرسميّة على منصّتي سبوتيفاي وآبل ميوزك، وفوجئت بحذف أغنية دمّي فلسطيني، حيث وصل إليّ إيميل رسميّ بذلك، بحجّة أنّ الأغنية تحرّض على العدوّ الصهيونيّ، وهو أمر يزيدني شرفًا، أن تكون أغنياتي تعبّر عن مقاومة الشعب الفلسطينيّ للاحتلال"

يجدر بالذكر إلى أنّ الأغنية قد حقّقت في قناة اليوتيوب أكثر من 30 مليون مشاهدة، عدا عن انتشارها في المنصّات المختلفة.

ويشار إلى أنّ أغاني محمد عساف الداعمة للقضية الفلسطينة ليست الأولى التي تُحذف، فقد حظرت قبل أيام أغنية للفنان مارسيل خليفة بعنوان "منتصب القامة أمشي" وهي من كلمات الشاعر الراحل، سميح القاسم.

تابع عسّاف أنّ أغنية "دمّي فلسطيني" هي "أهمّ أغنية قدّمت للوطن خلال العشرين عامًا الماضية، وأجد أنّ فعل "سبوتيفاي" و"آبل ميوزك" يدلّ على معاداتهما للحريّة والعدالة ولقضيّة فلسطين الحرّة الشريفة ولكلّ حرّ شريف ينادي بالحريّة في هذا العالم المختلّ".








يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.