محليات
مصادرة أراضي

استهداف مباشر لأراضي الطيبة والمنطقة ومئات الإنذارات يتلقّاها المواطنين العرب

نجاة حمودة

::
::


يواجه أهالي مدينة الطيبة والمنطقة استهداف مباشر لأراضيهم ضمن مصادرة الأراضي لشارع "عابر اسرائيل-شارع 6" وسكة الحديد وخط الغاز وخط الكهرباء والتخطيط، حيث يتلقى أصحاب الأراض مئات الإنذارات لإخلاء مباني ومنشآت زراعية في المنطقة.

وقد بدأت اللجان الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في الطيبة والطيرة وقلنسوة النضال الجماهيري ضد سياسة هدم المنازل وأوامر الإخلاء من قبل السلطات الإسرائيلية.

كما ونظّموا يوم الجمعة الماضي مظاهرة احتجاجية، وقد شارك فيها المئات من أهالي مدينة الطيبة والمنطقة، ردًا على إصدار أوامر الإخلاء و"عدم الاستخدام"، وعلى سياسة التضييق على الأرض والمسكن التي تنتهجها السلطات الإسرائيلية بحق المواطنين العرب

وجاء في بيان اللّجان الشعبية أنّ "التظاهرة أتت بعد استمرار عمليات الهدم وأوامر الإخلاء التي شرعت بها الوحدة التابعة للجنة التنظيم والبناء اللوائية، واستهداف المزارعين من سكان الطيبة والطيرة وقلنسوة وتضييق الخناق عليهم".

ويجدر بالذكر إلى أن أراضي المواطنين العرب تواجه سياسات مصادرة وإخلاء بشكل مستمر، لإتمام المشاريع الإسرائيلية. 

وفي حديث لإذاعة الشمس مع المحامي محمد رعد ضمن برنامج أول خبر، قال: "المخالفات وصلت 300ألف إذا لم يتم الإخلاء وكل يوم تأخير غرامة 1300ش، وصلت الانذارات إلى 800-1000إنذار".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.