تشير التوقعات إلى أن معدّل الفائدة النقدية سيصل إلى 4.75%

رفع البنك المركزي الاسرئيلي الفائدة البنكية لـ0.25%. كما وتشير التوقعات التي أوردها البنك إلى أن معدل الفائدة النقدية سيصل إلى 4.75% ​​في الربع الأول من عام 2024

يستمر البنك الاسرئيلي برفع الفائدة بشكل حاد منذ أشهر بهدف إيقاف التضخم المالي المفرط حيث رفعت الفائدة إلى حد الآن 10مرات على الرغم من أن الفائدة البنكية في الاقتصاد لم ترتفع لأكثر من 10سنوات وكادت تقترب من الصفر، مما أدى إلى توزيع القروض بدون شروط الأمر الذي أدى إلى زيادة الاستهلاك بشكل مفرط. 

السبب من وراء رفع الفائدة هو تقليص السيولة الموجودة في المجتمع، بهدف التقليص من غلاء المعيشة حيث أن زيادة الفائدة تؤدي ألى زيادة مبلغ الدفعات الشهرية.

وفي حديث لإذاعة الشّمس مع د.عصمت وتد ضمن برنامج يوم جديد قال: "الاقتصاد الإسرائيلي مخنوق تضخم مالي وارتفاع الاسعار مستمر بشكل حاد، الحكومة لا تجد الوقت لمحاربة الغلاء...7مليار ش ستكون للأحزاب الدينية والمستوطنين هذه الأموال تفسح المجال لارتكاب جريمة الرشوة"

::
::


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.