محليات
تسيير رحلات جوية لنقل الحجاج مباشرةً من إسرائيل إلى السعودية

قريبًا : تسيير رحلات جوية لنقل الحجاج مباشرةً من إسرائيل إلى السعودية

إسراء حبيب الله

بعد مفاوضات قبل نحو عام بين إسرائيل والسعودية، حول تسيير رحلات جوية مباشرة لنقل حجاج البلاد إلى السعودية بطريقها الى الموافقة.

وبحسب تقرير عرضته وسائل اعلامية اسرائيلية فإن المفاوضات التي بدأت قبل عام في هذا الشأن، أفضت مؤخرا إلى انفراجة، وشدد التقرير على أن هذه الرحلات ستكون مخصصة فقط للمسلمين الذين يعيشون في البلاد وشرط ان تكون بهدف الحج.

وبحسب التقرير، فإن الرحلات المباشرة ستقلع من مطار بن غوريون في اللد أو من مطار رامون في النقب، معتبرا أن ذلك قد يكون مؤشرا على قرب التوصل إلى اتفاق تطبيع بين الرياض وتل أبيب.

ولفتت المصادر إلى أن هذه الرحلات قد توفر على الحجاج، فترة انتظار تقدر من ساعة إلى خمس ساعات قبل إقلاع رحلتهم الثانية من مطار الملكة علياء الدولي في الأردن.

كما أن التقرير أوضح أن ذلك لن يؤدي إلى تخفيض تكاليف الحج.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.