عالمي

أنظار العالم نحو زفاف ويليام وكيت الأسطوري

تتجه أنظار العالم غداً إلى الزواج الملكي الأسطوري في بريطانيا، حيث سيحظى زواج القرن بين الأمير وليام نجل أميرة القلوب الراحلة ديانا بمشاهدة كبيرة في العالم اجمع، وفي بريطانيا بشكل خاص، إذ تشير التقديرات إلى أن حجم المشاهدة سيصل إلى أكثر من مليار مشاهد عبر وسائل الإعلام والأنترنت. من المتوقع ان يزور بريطانيا نحو ‬600 ألف شخص خلال الزواج الملكي، وخلال يوم الجمعة فقط، وحسب التقاليد الملكية فإن العائلة المالكة، وكذلك عائلة كيت ميلدتون سيتحملان جميع التكاليف المتعلقة بيوم الزفاف. التفاصيل: في الساعة العاشرة وعشرة دقائق تماما يتحرك الأمير وليام والصديق المفضل الذي اختاره في الزواج الملكي وهو ما يعرف بالإشبين، وهو الامير هاري يبدأ في التحرك من كليرانس هاوس إلى ويستمنستر ابي ويصلان بعد خمس دقائق ويمران بعدد من النقاط، وهو خط السير المعروف في تقاليد الزواج الملكي من القصر الى الكنسية، حيث يمران بميدان البرلمان من الناحية الجنوبية. وفي العاشرة و‬48 دقيقة بتوقيت غرينيتش تبدأ العروس كيت ميدلتون في التحرك صحبة اختها في مغادرة فندق "جورنج" ليصلا الى الكنسية في العاشرة و‬55 دقيقة، وفي العاشرة و‬51 دقيقة يتحرك والد العروس مايكل ميدلتون من الفندق، وحسب التقاليد في سيارة روزلز رايس. وفي الساعة الحادية عشرة بتوقيت غرينيتش تبدأ مراسيم الزواج رسميا، ويتم وضع شاشة عرض كبيرة في الهايد بارك وكذلك ميدان الطرف الأغر، وفي الساعة الثانية وعشر ‬15 دقيقة يبدأ موكب العروس والعريس في التحرك بمرافقة سلاح الفرسان، وفي الساعة الواحدة و‬25 دقيقة يصل العروسان الى القصر، ويقفان جنبا إلى جنب مع أسرهم، ويطلان من شرفة القصر كبداية للمراسيم. وعقب انتهاء المراسم، ستخرج كيت ووليام وتُقرع أجراس الكنيسة، ويستقلان العربة متجهين الى قصر باكنغهام وتتبعهما عربة الملكة. وتمر العربة على أهم معالم لندن كتمثال الملكة فكتوريا والبرلمان. وفي الحادية وخمس وعشرين دقيقة صباحا، ولمدة عشر دقائق، سيظهر العريس والعروس بصحبة العائلة المالكة في شرفة قصر باكنغهام. ويلي ذلك، الحفلة الخاصة والتي ستبدأ الساعة السابعة مساء، ولن يتم السماح للإعلام بالاطلاع على تفاصيلها أو تصويرها، وسيحضرها 300 شخص من المقربين للعروسين. بطاقة مذهبة بشعار ملكي ولائحة طعام خاصة: تحمل بطاقة الدعوة للزفاف الملكي شعار المملكة المتحدة طبع بأحرف من ذهب، وتضم قائمة أسماء المدعوين الـ ‬1900 شخص من كبار الشخصيات حول العالم، ومن المتوقع ان يتم دعوة ‬600 شخص لحضور حفل الاستقبال الذي ستقيمه الملكة في القصر، وحفل عشاء خاص لـ ‬300 شخص فقط من الاصدقاء المقربين. وحسب التقاليد يقدم في لائحة الطعام لحم غنم وكعكة الفاكهة المسلوقة، كما تشمل نوعين من الكعك، أحداهما من الشوكولا والبسكويت، صُنعت بطلب من الأمير ويليام.

تتجه أنظار العالم غداً إلى الزواج الملكي الأسطوري في بريطانيا، حيث سيحظى زواج القرن بين الأمير وليام نجل أميرة القلوب الراحلة ديانا بمشاهدة كبيرة في العالم اجمع، وفي بريطانيا بشكل خاص، إذ تشير التقديرات إلى أن حجم المشاهدة سيصل إلى أكثر من مليار مشاهد عبر وسائل الإعلام والأنترنت.

من المتوقع ان يزور بريطانيا نحو ‬600 ألف شخص خلال الزواج الملكي، وخلال يوم الجمعة فقط، وحسب التقاليد الملكية فإن العائلة المالكة، وكذلك عائلة كيت ميلدتون سيتحملان جميع التكاليف المتعلقة بيوم الزفاف.

التفاصيل:
في الساعة العاشرة وعشرة دقائق تماما يتحرك الأمير وليام والصديق المفضل الذي اختاره في الزواج الملكي وهو ما يعرف بالإشبين، وهو الامير هاري يبدأ في التحرك من كليرانس هاوس إلى ويستمنستر ابي ويصلان بعد خمس دقائق ويمران بعدد من النقاط، وهو خط السير المعروف في تقاليد الزواج الملكي من القصر الى الكنسية، حيث يمران بميدان البرلمان من الناحية الجنوبية.

وفي العاشرة و‬48 دقيقة بتوقيت غرينيتش تبدأ العروس كيت ميدلتون في التحرك صحبة اختها في مغادرة فندق "جورنج" ليصلا الى الكنسية في العاشرة و‬55 دقيقة، وفي العاشرة و‬51 دقيقة يتحرك والد العروس مايكل ميدلتون من الفندق، وحسب التقاليد في سيارة روزلز رايس.

وفي الساعة الحادية عشرة بتوقيت غرينيتش تبدأ مراسيم الزواج رسميا، ويتم وضع شاشة عرض كبيرة في الهايد بارك وكذلك ميدان الطرف الأغر، وفي الساعة الثانية وعشر ‬15 دقيقة يبدأ موكب العروس والعريس في التحرك بمرافقة سلاح الفرسان، وفي الساعة الواحدة و‬25 دقيقة يصل العروسان الى القصر، ويقفان جنبا إلى جنب مع أسرهم، ويطلان من شرفة القصر كبداية للمراسيم.

وعقب انتهاء المراسم، ستخرج كيت ووليام وتُقرع أجراس الكنيسة، ويستقلان العربة متجهين الى قصر باكنغهام وتتبعهما عربة الملكة. وتمر العربة على أهم معالم لندن كتمثال الملكة فكتوريا والبرلمان.

وفي الحادية وخمس وعشرين دقيقة صباحا، ولمدة عشر دقائق، سيظهر العريس والعروس بصحبة العائلة المالكة في شرفة قصر باكنغهام.

ويلي ذلك، الحفلة الخاصة والتي ستبدأ الساعة السابعة مساء، ولن يتم السماح للإعلام بالاطلاع على تفاصيلها أو تصويرها، وسيحضرها 300 شخص من المقربين للعروسين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.