محليات
رفع العلم الفلسطيني

قراءة تمهيدية لحظر رفع العلم الفلسطيني

نجاة حمودة

قراءة تمهيدية لقانون يحظر رفع العلم الفلسطيني

أقر الكنيست الإسرائيلي مساء أمس الأربعاء، بقراءة تمهيدية لقانون يحظر رفع العلم الفلسطيني

حيث صوت لصالح القانون 54 نائبًا بالكنيست مقابل 16 معارضًا، وقد قدم القانون النائب آلموغ كوهين من حزب "قوة يهودية" بزعامة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.

ويشار إلى أنه إذا تمّت الموافقة على مشروع القانون في 3 قراءات، فسيكون من الممكن فرض عقوبة تصل إلى السجن لمدة عام على أولئك الذين يرفعون العلم الفلسطيني


حظر الاحتجاجات والتظاهرات التي يرفع خلالها العلم الفلسطيني

وينص مشروع القانون، الذي بادر إليه الائتلاف الحكومي برئاسة بنيامين نتنياهو، على حظر الاحتجاجات والتظاهرات التي يرفع خلالها العلم الفلسطيني في مناطق الـ48 والقدس المحتلة.

وجاء في تفسير القانون أن "هناك خطًا أحمر بين الاحتجاج الديمقراطي المشروع والاحتجاجات والمظاهرات الذي يتم خلالها رفع أعلام من لا يعترفون بدولة إسرائيل أو لا يسمحون برفع علم إسرائيل في أراضيهم ومجالهم".

وحتى الآن، فإن صلاحيات "حظر رفع العلم الفلسطيني" كانت تمنح إلى المفتش العام للشرطة الإسرائيلية وحسب تعليمات المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية في عامي 2006-2014، فإن الشرطة لا تطبق هذا القسم إلا عندما يكون هناك "مستوى عال من احتمال حدوث انتهاك خطير لسلامة الجمهور وإخلال بالنظام العام.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.