::
::

تجمع عدد من المستوطنين في مدينة اللد، اليوم الخميس، استعدادا لمسيرة الأعلام وسط ترقب وحذر لتداعيات المسيرة الاستفزازية، والتي بدأها المستوطنون ووزراء من حكومة الاحتلال باقتحامات للمسجد الأقصى المبارك في القدس، صباح اليوم.

وتنظم المسيرة مجموعات من المتطرفين اليهود وما تسمى "النواة التوراتية"، إذ يرفعون الأعلام الإسرائيلية، ويرددون الهتافات العنصرية، في شوارع عدة باللد.

وانتشرت الشرطة في أماكن مختلفة من اللد مع جولات بين الحين والآخر، وخصوصا في الأحياء العربية.



اللجنة الشعبية تدعو أبناء اللد بحماية مقدساتهم

 أعربت اللجنة الشعبية باللد عن غضبها فيما يخص "مسيرة الأعلام" المقررة بالمدينة، قائلةً إن "مرور المسيرة الاستفزازية في الأحياء العربية هو مساس صارخ بمشاعرنا ورقص على دماءنا وجراحنا"، كما انها حملت المسؤولية الكاملة لبلدية اللد والشرطة حول تبعات هذه الاستفزازات.

وأكدت "إن اقامة هذه المسيرة في اللد خاصةً هو خدمة لأجندات المجموعات الارهابية اليهودية التي كانت السبب الرئيسي في احداث هبة الكرامة وإن هذه المسيرة هو اعادة محاولاتها لتغيير هوية اللد بالعربدة".

وتابعت "أن إغلاق شوارع المدينة لفترة أربعة ساعات متواصلة وتعطيل مصالح الناس وخاصة العرب منهم يتعدى الحق في التظاهر الى نشر للفوضى ومساس بالأمن والنظام العام".

وأضافت اللجنة الشعبية في اللد" إننا في اللجنة الشعبية نحمل المسؤولية الكاملة لبلدية اللد وشرطتها في تبعات هذه الاستفزازات وفي ذات الوقت نطالب أهلنا بالإلتفاف حول حاراتهم وممتلكاتهم ومقدساتهم حتى لا تنالهم يد العدوان".

وفي سياق متواصل، ذكرت الشرطة الإسرائيلية، في بيان لها، أنها أتمت استعداداتها لـ"مسيرتي الأعلام" المقرر لهما الخميس في اللد والرملة، إذ ستغلق عددا من الشوارع في اللد من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الثالثة عصرا، كما شوارع أخرى في الرملة من الساعة الرابعة عصرا ولغاية السابعة مساء.

وقالت إنها "ستقوم باستخدام كافة الوسائل والصلاحيات والوحدات الخاصة المنتشرة في المكان في حال وقوع أي محاولة للإخلال بالنظام العام".

حديث المحامي تيسير شعبان لراديو الشمس

من جهته قال المحامي تيسير شعبان من اللجنة الشعبية في اللد لراديو الشمس اليوم إن "مسيرة الاعلام المقررة اليوم في المدينة هي بمثابة استفزاز للمواطنين العرب وتندرج ضمن سياسة التمييز والقهر التي يمارسها وزير الامن الدولي بن غفير بالتعاون مع رئيس بلدية اللد".

وتابع قائلًا "إن الشرطة أمرت بإغلاق الشوارع وتقييد حركة المواطنين والمحال التجارية, علمًا أن اللجنة الشعبية في اللد قد تتخذ قرار اليوم بالقيام بمسيرة أعلام يوم غد الجمعة بعد صلاة الظهر في المدينة ردًا على المسيرة الاستفزازية التي تقام اليوم".





يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.