فلسطيني
مسيرة الأعلام

مشير المصري : "نطلب من أهالي القدس الحشد الجماهيري للتصدي لمسيرة الأعلام".

نجاة حمودة

حالة من الترقب والتوتر، قبيل يوم من "مسيرة الأعلام" 

تعيش القدس المحتلة حالة من الترقب والتوتر، قبيل يوم من "مسيرة الأعلام" التي تُنظمها جهات إسرائيلية سنوياً منذ عام 1968 احتفالاً بضم الشطر الشرقي من القدس في نكسة يونيو/ حزيران 1967 تحت ما يسمى ب"يوم توحيد القدس". 

سيبدأ اقتحام الأقصى غدًا الخميس عند الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 1:30 ظهراً، حيث تستعد أجهزة الأمن الإسرائيلية المختلفة لتنظيم "مسيرة الأعلام وسط مخاوف  من اندلاع مواجهة عسكرية جديدة مع الفصائل في قطاع غزة.

أوضحت مصادر اسرائيلية أن جهاز الشرطة أنهوا الاستعدادات العملياتية للمسيرة التي ستمر عبر باب العمود وتنتهي بالحائط الغربي، وتستعد أيضا للدفاع عن الوزراء الكثيرين الذين سيشاركون في الحدث".

وذكرت مصادر أمنية في جهاز شرطة الاحتلال أنه "من صباح الغد، سيرفع مستوى التأهب في الشرطة إلى أعلى مستوى في كل أرجاء البلاد"، منوهين أنه قد أقيمت أيضا وحدة مشتركة ما بين الجيش و"الشاباك"، لتحلل كل معلومة استخبارية  قبيل الخميس" 

"نطلب من أهالي القدس الحشد الجماهيري للتصدي لمسيرة الأعلام" 

من جهته صرح القيادي في حركة حماس "مشير المصري": نطلب من أهالي القدس الحشد الجماهيري للتصدي لمسيرة الأعلام في القدس غدًا"

وأضاف: "المقاومة رهن الاستعداد للحفاظ على المسجد الأقصى ومنع تهويد القدس" 

ويشار الى أن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية صرح: "دعوات المتطرفين لاقتحام المسجد الأقصى ستشعل المنطقة وستكون عواقبها وخيمة"

كما وأدلت مصادر فلسطينية عن دعوات شعبية وشبابية لاعتبار الخميس المقبل يومًا للعلم الفلسطيني.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.