محليات
العثور على كميات من الأسماك النافقة في مصب وادي سلامة إلى بحيرة طبريا

بحيرة طبريا: مبيدات حشرية محظورة السبب في نفوق المئات من الاسماك!

نجاة حمودة

مبيدات حشرية محظورة وبتركيز عال ادت الى نفوق وموت المئات من الاسماك في مصب وادي سلامة في بحيرة طبريا .

سلطة المياه تعتزم تقديم شكوى للشرطة بهدف العثور على الفاعلين وتقديمهم للقضاء.

العثور على كميات من الأسماك النافقة في مصب وادي سلامة إلى بحيرة طبريا

أفادت سلطة الطبيعة والحدائق بأنه تم العثور على كميات من الأسماك النافقة من المياه في مصب وادي سلامة إلى بحيرة طبريا، ما أدى إلى فتح تحقيق بعد الإشتباه من إمكانية وضع السم في البحيرة.

وصرح السيد فراس تلحمي المسؤول في سلطة المياه، قال "أخذت عينات من الأسماك والماء ونحن بانتظار النتائج المخبرية"

وقال، "تواصلنا مع وزارة الصحّة ولايوجد هنالك أي خوف على جودة المياه في البحيرة، وزارة الصحة قامت بعدة فحوصات ولا يوجد تخوف من السباحة أيضا، الحدث موضعي ونحن في صدد التغلب عليه"

 كما وأضاف، بأن شراء الأسماك عليه أن يكون من أماكن حاصلة على موافقة من وزارة الصحة، وأفاد أن التحقيق يجري بالتعاون مع وزارة الزراعة، كما وتم اخراج الأسماك النافقة من المياه.

ويشار الى أن بحيرة طبريا تضم عدة أنواع من الأسماك، ويتم اصطيادها من قبل تجار الأسماك، وبعض هاوي الاصطياد، مما يجعل نسبة الأسماك في تناقصٍ مستمر. 

كما ويشار إلى أن منسوب المياه في البحيرة بارتفاع ملحوظ منذ الأربع سنوات الأخيرة، حيث قامت سلطة المياه بالحفاظ على مستوى البحيرة، على الرغم من انخفاض نسبة الامطار من مطلع العام.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.