عالمي
القبة الحديدية في اسرائيل

نظام "القبة الحديدية" الإسرائيلية جاهز للنشر في أوكرانيا؟

إسراء حبيب الله

قال قائد الدفاع الصاروخي الأمريكي الجنرال دانييل كاربلر  أن "إحدى بطاريتي القبة الحديدية الأمريكية جاهزة للنشر في أوكرانيا"جاء ذلك خلال جلسة للجنة الفرعية للقوات المسلحة التابعة لمجلس الشيوخ حول القوات الإستراتيجية، ردًا على سؤال السناتور أنجوس كينغ حول سبب عدم استلام أوكرانيا لنظام القبة الحديدية المضادة للصواريخ.

ورَدَّ كاربلر قائلًا إن "الولايات المتحدة لديها حاليًا بطاريتان من طراز القبة الحديدية، وأكمل أحدهم تدريبًا على المعدات الجديدة، والآخر يختتم تدريبه على المعدات".

وفي سياق متصل، ترددت إسرائيل في تزويد أوكرانيا بالأسلحة، بما في ذلك نظام القبة الحديدية، الذي ساهمت فيه الولايات المتحدة بتمويل نحو 2.6 مليار دولار منذ إطلاقه في عام 2011.

وأضاف كاربلر "نظرًا لأن إسرائيل هي المنتج الرئيسي للقبة الحديدية، فستحتاج الولايات المتحدة إلى إذن من منها لإرسال القبة إلى بلد ثالث".

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي لسياسة الفضاء، جون بلامب "لقد استثمرنا بشكل كبير في الدفاع الصاروخي ونشجع حلفاءنا على فعل الشيء نفسه، لكنني لست على علم بتقديم نظام القبة الحديدية لأوكرانيا".

تأتي هذه التصريحات في الوقت الذي انتقدت فيه كييفن أمس الإثنين، إسرائيل لإرسال دبلوماسيين كبار إلى موسكو و "التعامل كالمعتاد مع مجرمي الحرب الروس".



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.