نقابة الفنانين في سوريا تنعي المخرج الكبير هشام شربتجي الذي توفي صباح اليوم.

ودعت سوريا، اليوم، المخرج هشام شربتجي(75 عاماً)، بعد صراع مع المرض وجاءت الوفاة بعد أشهر من انتكاسات عانى منها الراحل إثر جلطة دماغية كان تعرض لها قبل عامين تقريباً.

ورغم إعلان ابنته المخرجة رشا شربتجي خلال الفترة الماضية، تحسن حالته إلا أنه بقي متعباً حتى أعلنت وفاته اليوم.


هشام شربتجي, مؤسس نهضة الدراما السورية

هشام شربتجي ( 2 مارس 1948 - 16 مايو 2023) مخرج سوري مواليد دمشق.

يعد شربتجي من مؤسسي نهضة الدراما السورية في الخمسة والعشرين سنة الأخيرة، وحاصل على بكالوريوس أكاديمية الفنون (المعهد العالي للفنون المسرحية) القاهرة.

لاقت أعمال الراحل رواجًا كبيرًا في كافة البلدان العربية لما تميزت فيه من خفة ظل، ومن معالجة المحاور السياسية والاجتماعية بطريقة كوميدية بسيطة قريبة من الناس في كل مكان.

أعمال الراحل هشام شربتجي

 وضع بصمته الأكبر بالعمل مع الفنان ياسر العظمة،في سلسلة المسلسلات السورية الكوميدية الشهيرة مرايا ابتداء من مرايا 84 - ومن ثم مرايا 86 - ومرايا 88 قبل أن يبتعد عن إخراج السلسلة ليتابع بها ياسر العظمة بمفرده مع مخرجين آخرين منهم مأمون البني، ولكن شربتجي عاد وأخرج مرايا 2006.

عمل شربتجي على كوكبة الاعمال الكوميدية القديمة ابتداءًا من عيلة خمس نجوم حتى مسلسل عيلة 8 نجوم.

اضافةً الى المسلسل الشهير يوميات مدير عام (1995)، وأحلام أبو الهنا (1996) وصولًا الى يوميات جميل وهناء. 




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.