عالمي
الانتخابات التركية 2023 إلى جولة الإعادة مع قرب الانتهاء من فرز الأصوات

الانتخابات التركية 2023 إلى جولة إعادة غير مسبوقة

تتجه الإنتخابات التاريخية في تركيا، إلى جولة رئاسية ثانية وغير مسبوقة

تتجه الإنتخابات التاريخية في تركيا، إلى جولة إعادة محتملة بعد ليلة عاصفة تقدم فيها الرئيس رجب طيب أردوغان على منافسه كليجدار أوغلو، لكنه لم يحقق الفوز في الجولة الأولى.

حيث حصل إردوغان على 49.52% من الأصوات، مقابل 44.76% لمرشح المعارضة، كليجدار أوغلو، ومن المقرر أن تُجرى جولة الانتخابات الرئاسية الثانية للمرة الأولى في تاريخ الدولة ذات الغالبية المسلمة والعلمانية رسميًا، في 28 أيار/مايو، وذلك بعد فرز نحو 95% من الأصوات.

"سنستمر في حماية إرادة الأمة"

وبدا أردوغان منتصراً عندما ظهر أمام حشد من المؤيدين بعد منتصف الليل بقليل، ليعلن استعداده لقيادة الأمة لمدة خمس سنوات أخرى.

حيث قال: " إن عملية التصويت تمت بما يليق بديمقراطية تركيا"، كما وأضاف: "الوقت الآن للتمسك بنتائج صناديق الاقتراع وحتى إعلان النتائج النهائية سنستمر في حماية إرادة الأمة".

وبدأ الناخبون في تركيا، في وقت سابق، في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.