فلسطيني
عشرات الاسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية من الشرطة

عشرات الاسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية من الشرطة

إقتحم ظهر اليوم الأحد عدد من الاسرائيليون المتطرفون باحات المسجد الأقصى من باب المغاربة، بحماية مشددة من الشرطة الاسرائيلية..


وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس التابعة للأردن، بأن عشرات الاسرائيليون اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة شرقي المسجد.

وتواصلت الدعوات الفلسطينية للحشد والنفير في باحات الأقصى، لإحباط مخططات المستوطنين لتنفيذ أكبر اقتحام في ذكرى ما يُسمى مسيرة الأعلام و“يوم توحيد القدس"، الموافق 18 أيار/ مايو الجاري. 

وأكد المختص في شؤون القدس جمال عمرو، أنّ: "الاحتفال بهذا اليوم يجري بمسيرة استفزازية في البلدة القديمة، بمشاركة آلاف المستوطنون وسط إجراءات مشددة تفرضها شرطة الاحتلال على المقدسيين، ناهيك عما يشهده المسجد الأقصى من اقتحامات جماعية، وأداء صلوات وطقوس تلمودية فيه اضافةً لتقديم القرابين والبدء بطقوس من الصراخ، وتبدأ بتحشيد المتطرفين من الشطر الغربي لباب العامود ثم الطريق المؤدي لحائط البراق".

ولفت الى أن "الجماعات الصهيونية تريد اقتحاماً تاريخياً غير مسبوق يفوق العام الماضي الذي شارك فيه 1670، مشددًا أن الرباط الفلسطيني في السنوات الأخيرة نجح في تحقيق الإرادة الفلسطينية بمواجهة هذه المحاولات ودفع العصابات للتراجع عن مواقفها".

من جانبه قال رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد ناصر الهدمي، إنّ سلطات الاحتلال تستغل كل الظروف لإظهار سيادتها على الأماكن المقدسة تحديدًا في المسجد الأقصى.

وأوضح الهدمي أنّ الحكومة الاسرائيلية، تريد أن تثبت هذا العام أنها ليست ضعيفة وأنها قادرة على تمرير الاقتحامات رغم النتائج المترتبة على ذلك.

من جهته، حذر نائب رئيس دائرة الأوقاف بالقدس ناجح بكيرات، من خطورة الاحتفال بهذا اليوم، مشيرا إلى أن الهدف منه استهداف الجذور الأساسية لمدينة القدس والأقصى، في محاولة مزعومة لفرض ما يسمى بـ”السيادة المطلقة”.

كما حذر من استغلال الجماعات لهذا اليوم في إيذاء الفلسطينيين، والاعتداء عليهم، تحديدا الوافدين من مناطق الشمال بالضفة المحتلة.

وأكدّ أن هذه المسيرة يجب أن تلغى ومحاكمة المسؤولين عليها، كونها تهدف لخنق المدينة وحصارها وفرض وجود إحلالي فيها.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.