عالمي
"إعلان مبادئ أولي" في جدة، لحماية المدنيين في السودان

الجيش السوداني و"الدعم السريع" يوقعان "إعلان مبادئ أولي" في جدة.

 "إعلان مبادئ أولي" في جدة، بالتعاون مع السعودية والولايات المتحدة بهدف الإلتزام بحماية المدنيين في السودان

وقّع كل من الجيش السوداني والدعم السريع مساء أمس الخميس، "إعلان مبادئ أولي" في جدة، بالتعاون مع السعودية والولايات المتحدة بهدف الإلتزام بحماية المدنيين في السودان، حيث نص الاتفاق على التزام الطرفان بسيادة السودان والحفاظ على وحدته.

كما وأضافا للإتفاق، "مصالح وسلامة الشعب السوداني أولوية رئيسية"، حيث أكدا أن الالتزام بحماية المدنيين واجب في جميع الأوقات، ويجب تسهيل مرور الأمن لهم لمغادرة مناطق الأعمال العدائية، إضافة إلى الامتناع عن أي هجوم من المتوقع أن يتسبب في أضرار مدنية، واتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لتقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين.

نص الإعلان على التزام الطرفين باحترام وحماية كافة المرافق الخاصة والعامة، مثل المرافق الطبية ومنشآت المياه والكهرباء، والامتناع عن الانخراط في عمليات الإخفاء القسري والاحتجاز التعسفي للمدنيين.

بحث التهدئة

في سياق متصل، كشفت الخارجية السعودية عن استعداد الرياض، لإستضافة ممثلي الجيش و"الدعم السريع" بجدة، لبحث التهدئة، وذلك خلال اتصال

هاتفي بين وزير خارجية المملكة فيصل بن فرحان، ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن.

يجدر بالذكر، أن الاشتباكات مستمرة منذ 15 أبريل/ نيسان الماضي، في ولايات بالسودان بين الجيش وقوات "الدعم السريع" أسفرت عن مئات الجرحى والمصابين معظمهم من المدنيين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.