محليات
الشهيد ضياء العمري

عائلة الشهيد ديار العمري توكل "ميزان" بمتابعة قضية ابنها

أعلنت مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان- الناصرة، اليوم الخميس عن حصولها على توكيل رسمي من عائلة الشهيد "ديار العمري" من صندلة لمتابعة مجريات التحقيق في القضية.

وأكدت "ميزان" على أهمية المتابعة القانونية والمراقبة القضائية للقيام بكافة الإجراءات كما يجب ووفقًا لقانون "حقوق المتضررين من الجرائم" لكي لا تنسى هذه القضية وتبقى حاضرة وموجودة لدى المجتمع العربي واليهودي ولدى المؤسسات الشعبية والاعلامية.

وستترقب "ميزان" سير الإجراءات الجنائية وفقًا للأصول القانونية والمتبعة في قضايا القتل للوصول إلى تقديم لائحة اتهام مشددة، وذلك لوجود مقطع فيديو يوثّق الجريمة، فإن القاتل أطلق عدة أعيرة نارية على الشهيد عمري من الخلف، وأصابه في ظهره، عندما كان الشهيد يتوجه إلى مركبته في محاولة للابتعاد عن موقع الجريمة. 

"ضحية لموجات التحريض"

وأضافت المؤسسة ان الشهيد ديار عمري راح ضحية لموجات التحريض التي يغذيها وزراء في الحكومة الإسرائيلية، إلى جانب مطالبة المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يعقوب شبتاي، المواطنين الإسرائيليين الذين بحوزتهم رخصة سلاح بحمل سلاحهم الشخصي.

وفي ذات السياق، دعت عائلة الشهيد ديار عمري إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى المحاكم في الناصرة، يوم الأحد المقبل الساعة التاسعة صباحًا، وذلك بالتزامن مع موعد محاكمة قاتل الشاب ديار العمري.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.