محليات

هل يجب أن نُدرّس طلابنا رواية يوم الأرض؟

::
::

أصدرت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي البيان التالي حول مسؤولية المدارس والمؤسسات بقضية تمرير الوعي والمعلومات للطلاب في المدارس حول يوم الأرض الخالد الذي يصادف اليوم ذكرى حدوثه الـ47..

إليكم نص البيان: "في الوقت الذي نطالب فيه بتغيير السياسات التربوية ونطلب من معلمينا ومؤسساتنا التربوية القيام بدورهم في التربية للهوية والانتماء والتحدث مع الطلاب عن أيامنا الوطنية وتاريخنا، نرى ضمن ظروف مجتمعنا وشعبنا الدور الحاسم للأهالي في هذا المجال.

عندما نوسع دائرة المعلمين والمؤسسات التي تعي دورها في موضوع التربية للهوية والانتماء، وعندما يقوم الأهل بدورهم التربوي في التربية للهوية وتعريف أبنائهم على تاريخنا الفلسطيني وعلى أيامنا الوطنية، يمكن القول إننا نكون قد خطونا كمجتمع خطوة هامة في بناء الانتماء لدى الجيل الجديد وفي تعزيز هويته، بقامة عالية وعمود فقري واضح ومبلور، وهذا الأساس لتحضيرهم للمستقبل ومنحهم الأمل والطموح والوعي والأدوات للعيش في واقع مركب، وهذا ضروري لبناء مناعة مجتمعية لمواجهة العنف وسائر السلوكيات السلبية وحماية هذا الجيل من الضياع.

واختتم البيان: "نحن نتوقع من مؤسساتنا التربوية ومن مديرينا ومديراتنا، معلمينا ومعلماتنا، المبادرة لنشاطات من شأنها تعزيز الهوية والانتماء وتعريف الطلبة على تاريخهم وأيامهم الوطنية وروايتهم.

إننا ندعو لجان الأهالي كافة لأخذ دور فعال لتعميق الحوار مع المؤسسات التربوية والمعلمين لحثهم على القيام بدورهم في هذا المجال الهام، وعدم اقتصار الاهتمام على الجانب التحصيلي-التعليمي والقضايا السلوكية".

الى هنا نص البيان.

د. شرف حسان رئيس لجنة قضايا التعليم تحدث لإذاعة الشمس حول الموضوع.    


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.