محليات

تبذل مساعٍ لإعادة وزير الأمن "يوآف جالانت" إلى مكتبه بعد إقالته الشفهية

ذكرت مصادر إسرائيلية أن مساعٍ تبذل لإعادة وزير الأمن "يوآف جالانت" إلى مكتبه بعد إقالته الشفهية قبل أيام على يد رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو".

وقالت إن وزير الداخلية الأسبق، وزعيم حزب "شاس" آريه درعي يقود جهود الوساطة لتلطيف الأجواء بين جالانت ونتنياهو، حيث اقترح على جالانت إصدار بيان صحافي يقول فيه إن توقيت مؤتمره الصحافي لم يكن موفقاً ويعرب خلاله عن رفضه لظاهرة رفض الأوامر في الجيش.

بدوره أعلن البيت الأبيض الأمريكي، ، أنه طالب إسرائيل، باتخاذ قرارات للتوصّل إلى توافق بشأن مخطط إضعاف جهاز القضاء، في أسرع وقت ممكن.

وقال منسق الاتصالات بمجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، أن "دعم الولايات المتحدة لأمن إسرائيل وديمقراطيتها، لا يزال قويا". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.