صحة

إنقاذ حياة طفلة كانت بوضع خطير نتيجة الاختناق بالمكسرات

::
::

تم نقل طفلة تبلغ من العمر عامين من إحدى البلدات في الجليل هذا الأسبوع إلى مركز الجليل الطبي في نهاريا ، بعد اختناقها بسبب حبات الكاجو.

عانت الطفلة من صعوبات في التنفس وانتفاخ في وجهها ورقبتها وكانت حياتها في خطر.

وأفاد المستشفى أن الطفلة خضعت لفحص تصوير مقطعي على الصدر ، وبعدها تبين أنها تعاني من تمزق في الرئة اليمنى مع الاشتباه في وجود جسم غريب في جسدها.

وسرعان ما اتضح أن التمزق الناتج تسبب في تسرب الهواء من أنسجة الرئة وانتشاره إلى العنق والصدر والوجه ، وهو ما يفسر الأعراض الشديدة التي عانت منها.

بمجرد تحديد التشخيص ، خضعت الطفلة لعملية جراحية طارئة لإدخال أنبوب التصريف في الصدر من قبل مدير وحدة جراحة الصدر الدكتور موشيه لابيدوت ، من أجل تفريغ الهواء بالداخل - وهي العملية التي أدت إلى تحسن سريع في وظيفة الرئة المصابة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.