محليات

اعتقال "شبكة غش" بتهمة تسريب أجوبة امتحانات البجروت

::
::

اعتقال أساتذة وانسات مدرسة بتهمة تسريب أجوبة امتحانات البجروت

كشفت الشرطة عن "شبكة غش" في امتحانات البجروت تعمل في المجتمع العربي في جميع أنحاء البلاد، واعتقلت الشرطة 12 شخصًا بينهم 11 امرأة صباح اليوم الإثنين بشبهة تشغيلهم شبكة لبيع أجوبة الامتحانات لآلاف الممتحنين في امتحانات البجروت. 

وفي بيان للشرطة وصل لوسائل الإعلام جاء فيه ما يلي: "تم فتح التحقيق بعد تقديم شكوى من قبل وزارة التربية والتعليم، حيث تم رصد أخطاء متكررة للإجابات في مئات الامتحانات التي أجريت في مواضيع مختلفة. مع استلام الشكوى، قام محققو الجرائم الإلكترونية في لواء الشّمال بإجراء نشاط إلكتروني من أجل تحديد مشغلي الشبكة. أثناء النشاط، "سجلوا" أفراد الشرطة للخدمة وخلال الجولة الأخيرة من امتحانات البجروت قاموا بكشف الخطة واختراق منظومة الشبكة".

وأضاف البيان: "كشف التحقيق أنه مقابل دفع رسوم قدرها 100 شيكل لكل امتحان، يتم دفعها في بنك البريد لمندوب الشبكة الملقب بـ"نبيل الأسمر"، يقوم أعضاء الشبكة بتمرير الحلول للممتحنين عبر مجموعات واتساب. وأوعز أعضاء الشبكة الممتحنين بإخفاء هواتفهم المحمولة ووضع سماعات في الأذن حتى يتمكنوا من تلقي الإجابة على الامتحان في الوقت الفعلي". "بحسب الاشتباه، قام أعضاء الشبكة بتوظيف مساعدين الذين قاموا بتمرير اسئلة الامتحان عند بدئه، ومهنيين قاموا بحل أسئلة الامتحان وأعطوا الإجابات للممتحنين. ومن بين المعتقلين مراقبة امتحانات، والموقوفين هم من كانوا على رأس الشبكة، وتمّ نقل الأموال إليهم من خلال مبعوثين ("عمال") حُوِّلت إليهم الأموال في بنك البريد".

واختتم البيان: "أعلنت المنظمة المسماة "نبيل الأسمر" عن تقديم الخدمات كوسيلة مساعدة لاجتياز امتحانات البجروت بعلامة عالية جدًا، على شبكات التواصل الاجتماعي باللغة العربية، وفي بعض بياناتها ذكرت المنظمة أن الأموال المحصلة يتمّ تحويلها على شكل تبرعات لأطفال غزة. التّحقيق مستمر مع محققي مصلحة الضرائب في حيفا والشمال بالتعاون مع مكتب النيابة العامة في لواء الجنوب.

سيتمّ إحالة المعتقلين اليوم إلى محكمة الصلح في طبريا للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم".

الى هنا نص البيان..

عبد الله خطيب مدير سابق في وزارة التربية والتعليم تحدث لإذاعة الشمس حول الموضوع..


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.