عربي

السيد حسن نصر الله يعلن رسميا تأييده لسليمان فرنجية لرئاسة لبنان

::
::

استضافت إذاعة الشمس الزميلة الصحافية ملاك خالد من لبنان للحديث حول تصريحات السيد حسن نصر الله الأخيرة، الذي أعلن من خلاله دعمه وتأييده لوزير مرشح لرئاسة لبنان بعد انتهاء ولاية ميشال عون.

وتحدثت ملاك حول التصريحات التي أعلن من خلالها السيد نصر الله أنه لا يدعم مرشح من الحزب، بل مرشحًا ينتشل البلاد من أزماتها الحالية.

وكان قد أعلن حزب الله اللبناني، يوم أمس الاثنين، رسميًا دعمه للنائب والوزير السابق، سليمان فرنجية، لمنصب رئيس لبنان.

وذلك لتولي الحكم بعد ميشال عون الذي انتهت ولايته قبل أكثر من 4 أشهر، فيما يشهد لبنان انهيارًا اقتصاديًا متسارعًا

وقال نصر الله في كلمة ألقاها عبر الشاشة خلال احتفال حزبي تكريماً لجرحى حزبه وأسراه: "المرشح الطبيعي الذي ندعمه في الانتخابات الرئاسية ونعتبر أنّ المواصفات التي نأخذها بعين الاعتبار تنطبق عليه هو الوزير سليمان فرنجية". 

وشدد نصر الله على أن فرنجية هو مرشح يدعمه حزب الله لكنه ليس مرشّح الحزب، مضيفاً: "نريد جدياً انتخاب رئيس للجمهورية ولا نريد الفراغ".

وتابع: "يهمنا أن يكون هناك رئيس لا يطعن ظهر المقاومة".

وهذه المرة الأولى التي يعلن فيها حزب الله، القوة السياسية والعسكرية الأبرز في البلاد، تأييده بشكل علني وصول فرنجية إلى سدة الرئاسة، وإن كان يتردد منذ أشهر أنه مرشحه غير المعلن وسيعمل على عرقلة إتمام العملية الانتخابية لضمان إيصاله.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.