صحة

اليوم العالمي للحياة البرية وللاحتفال بتنوع المنتوجات الطبيعية

ينتفع المليارات من الناس، في الدول المتقدمة والدول المتنامية، يوميًا بالأنواع البرية في الغذاء والطاقة والمواد والطب والترفيه وغيرها من النواحي الحيوية الأخرى لرفاه الإنسان.

وما فتئت أزمة التنوع البيولوجي العالمية المتسارعة تلك المساهمات الحيوية نظرا لتهدد مليون نوع من النباتات والحيوانات بالانقراض.

اليوم العالمي للحياة البرية هو فرصة للاحتفال بغنى تنوع الحيوانات والنباتات البرية وبجمالها وفرصة لإذكاء الوعي بالمنافع التي تعود علينا بالحفاظ على ذلك الغنى والتنوع.

وفي ذات الوقت، يذكرنا هذا اليوم بالحاجة الملحة إلى تكثيف الجهود المبذولة لمكافحة الجريمة في حق الحياة البرية، والعمل على الحد من تسبب الأنشطة البشرية في تقليل أعداد تلك الأنواع، الأمر الذي له آثار اقتصادية وبيئية واجتماعية كبيرة.

بالنظر إلى تلك الآثار السلبية المختلفة، يركز الهدف 15 من أهداف التنمية المستدامة على وقف فقدان التنوع البيولوجي.

نداء اغبارية سواعد - نيترو بيست ومعالجة بالطب والأعشاب الطبيعي تحدثت لإذاعة الشمس حول أهم النباتات والأعشاب الطبيعية التي تعود بالفائدة والانتفاع للإنسان..

استمعوا للمقابلة الكاملة..

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.