اقتصاد

هل سيسيطر الذكاء الاصطناعي على حياتنا؟

::
::

لسنوات، كان العالم خائفًا من الذكاء الاصطناعي وسيطرته الحتمية على العالم.

أما اليوم فأصبح Artificial intelligence جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية خاصة مع ظهور العديد من المنصات مثل Siri وAlexa وحتى السيارات ذاتية القيادة، وأحدثها منصات الدردشة مثل ChatGPT التابع لـ OpenAI وBard التابعة لـ Google.

ومع ذلك، مع تطور قطاع الذكاء الاصطناعي وزيادة الطلب على المنصات مثل ChatGPT خلال الفترة الأخيرة، أصبح هناك الكثير من النقاش حول الآثار السلبية وأيضاً الإيجابية للـ AI على حياة الانسان.

فمن الناحية الإيجابية لـ ChatGPT فيعتبر من أكثر الأداة فعالة في القطاع حالياً حيث قد تستغرق المنصات السابقة ساعات للبحث وفهم وكتابة مقال، بينما يمكن لـ ChatGPT حالياً كتابة مقال باستخدام مصدر موثوق خلال ثوانٍ.

أمر إيجابي آخر.. فبغض النظر عن الصناعة أو الوظيفة التي تعمل بها، يمكن لـ ChatGPT أن تلخص بسرعة المعلومات التي تحتاجها بشكل عاجل بسبب البيانات الضخمة التي يمكن تخزينها.

من ناحية الأخرى.. لا يزال الاستخدام الحالي للمنصة وغيرها محدودًا. فبحال كانت المتطلبات التي يقدمها المستخدم معقدة للغاية، فقد لا تلبي الإجابة توقعاته.

كما وأن لدى المنصة معرفة محدودة للغاية بالأحداث ما بعد 2021 بسبب قواعد البيانات لديها والتي لا تخزن معلومات ما بعد عام 2021 وبالتالي لا يمكن الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالأحداث الأخيرة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.