فلسطيني

أكثر من نصف المجتمع الفلسطيني مصاب بالاكتئاب

::
::

أظهرت نتائج مسح جديد، أن أكثر من نصف المجتمع الفلسطيني مصاب بالاكتئاب، بواقع 71% من سكان قطاع غزة، و50% بالضفة، و58% بالمجمل ممن هم من فوق ال 18 عامًا.

جاء تلك النتائج من عينة مسح أجراه البنك الدولي والجهاز المركزي للإحصاء حول ظروف الصحة النفسية في فلسطين للعام 2022، وشمل أكثر من 6140 أسرة فلسطينية بشكل كامل، وكثر من 5876 بشكل فردي.

ويظهر من النتائج أن 7% من الفلسطينيين أصيبوا باضطراب ما بعد الصدمة، وتعتبر الأعراض في غزة أعلى منها في الضفة، وللرجال أعلى من النساء باعتبارهم الأكثر عرضة الأحداث والصدمات.

وبلغت نسبة من هم على مستوى خط الفقر المدقع 50%، وما هم دون ذلك 70%، عدا عن الذين يعلمون ساعات أطول، فهم معرضون اضطرابات الصحة النفسية الشائعة والتي لها علاقة طردية بالفقر المدقع.

علا عوض رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني تحدثت لإذاعة الشمس حول الموضوع..

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.