فلسطيني

الأسرى الفلسطينيون يعلنون عن خطوات تصعيدية ردًا على بن جفير

::
::

قالت هيئة الأسرى الفلسطينيين، إن دائرة العصيان في السجون الإسرائيلية، ستتسع اليوم الأربعاء، رداً على توصيات وزير الأمن المتطرف إيتمار بن غفير.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي أن "دائرة تنفيذ الخطوات النضالية بالعصيان، التي أعلن عنها الأسرى ستتسع اليوم، بانضمام عدة سجون، إلى جانب أسرى سجن نفحة، الذين بدأوا اليوم بتنفيذ الخطوات، استنادًا إلى الخطة التي أقرّتها لجنة الطوارئ العليا للأسرى".

وأكدت الهيئة أن "ذلك يأتي ردًا على إعلان إدارة السجون البدء في تطبيق الإجراءات التنكيلية، التي أوصى بها الوزير الفاشي بن غفير".

وأشارت إلى أن "السجون التي ستنضم غدًا في الخطوات هي ريمون، وعوفر، ومجدو، وجلبوع، والنقب".

وتتمثل الخطوات بإغلاق الأقسام، وعرقلة ما يسمى "الفحص الأمني"، وارتداء اللباس البني الذي تفرضه إدارة السجون كرسالة لتصاعد المواجهة، واستعداد الأسرى لذلك.

وكانت لجنة الطوارئ العليا قد صرحت في بيان مقتضب اليوم، بأنه "من قرّر محاربتنا برغيف الخبز والماء؛ سنرد عليه بمعركة الحرية أو الاستشهاد".

ويذكر أن لجنة الطوارئ أعلنت، عن سلسلة خطوات نضالية ضد إجراءات بن غفير، تبدأ بالعصيان، وتكون ذروتها بإعلان الإضراب عن الطعام في الأول من شهر رمضان القادم.

وبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون، نحو أربعة آلاف و760 أسيرًا، وفق مؤسسات حقوقية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.