رياضة عالمية

تضامن العديد من الأندية العالمية ونجوم كرة القدم مع ضحايا الزلزال التركي السوري

ضرب زلزال وسط تركيا وشمال غرب سوريا صباح يوم أمس الإثنين وبلغت قوته 7.8 درجة وتسبب بانهيار بنايات في أنحاء المنطقة.

وأصدر ريال مدريد الإسباني بياناً جاء فيه: "يعرب نادي ريال مدريد ورئيسه ومجلس إدارته عن قلقهم العميق وتضامنهم بعد الكارثة التي تعاني منها تركيا وسوريا حالياً نتيجة الزلزال الذي ضرب البلدين في الساعات القليلة الماضية".

وتابع: "ينقل نادينا تعازيه ومودته لأقارب القتلى، وبالمثل يتمنى الشفاء العاجل للجرحى الذين ننقل إليهم كل قوتنا مودتنا".

وغرّد برشلونة في حسابه الرسمي على تويتر: "يعرب نادي برشلونة عن تعازيه لأسرة وأصدقاء كل من فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا ويتمنى الشفاء لجميع المصابين والمتضررين".

وانضم كل من أتلتيكو مدريد وقاديش الإسبانيين وبوروسيا دورتموند الألماني وأستون فيلا الإنكليزي إلى قائمة الأندية التي شاركت الضحايا معاناتهم.

بدوره بعث نادي فالنسيا برسالة تضامن لضحايا الزلزال، وجاء في تغريدة النادي: "يود فالنسيا التعبير عن تضامنه مع الشعبين السوري والتركي بعد الزلزال الذي ضرب البلدين.".

كما بعث الحساب العربي لرابطة الدوري الإسباني لاليغا ببرقية تضامن، وجاء في التغريدة: "تعازينا الحارة لعائلات وأقارب ضحايا الزلزال في سورية وتركيا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين".

وانضم النجم المصري محمد صلاح إلى المتضامنين مع ضحايا الزلزال، وغرّد عبر حسابه: " أنباء مروعة قادمة من سوريا وتركيا، خالص التعازي في الأرواح التي فُقدت وأتمنى الشفاء التام لجميع المصابين.

وأعرب قائد المنتخب السوري عمر السومة عن تضامنِه مع أسر الضحايا عبر تغريدةٍ على حسابه الرسمي بتويتر: "رحمتك يا رب .. الحمد لله على السلامة والله يرحم الضحايا".

ونشر نادي بشيكتاش التركي تغريدة على صفحته الرسمية: "قلوبنا معكم .. مع صورة تحمل أسماء المناطق المتضررة على خلفية العلم التركي.".

بدورها نشرت صفحة نادي غلطة سراي تغريدة تضامنية مع أهالي الضحايا، وتقدمت إدارة النادي بخالص العزاء لعائلات الضحايا ومتمنية التعافي السريع للجرحى.".

أما نادي فنربهتشه فقد نشر تغريدة توعوية للمواطنين الأتراك، ودعت إدارة النادي من خلال التغريدة إلى ضرورة التبرع بالدم خلال هذا الظرف الصعب الذي تمر به تركيا وخاصة في المناطق المتضررة من الزلزال".

الدولي الألماني السابق مسعود أوزيل والذي ينحدر من أصول تركية نشر بدوره على صفحته الرسمية على انستغرام رسالة تضامنية.. وكتب أوزيل : "أتمنى أن تتعافى تركيا قريبا من آثار هذا الزلزال".

من جهته، غرّد المدرب التونسي نبيل معلول بالدعاء للشعبين السوري والتركي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.