محليات

هزات أرضية ارتدادية تضرب البلاد، كيف يجب أن نحمي أنفسنا؟

::
::

في البلاد، شعر في الهزة الأرضية التي مركزها قبرص، في العديد من البلدات والمدن في الجليل الأعلى ومنطقة عكا، والناصرة وحيفا، والمثلث، بينما في الضفة الغربية شعر بالهزة الأرضية الارتدادية في مناطق رام الله ونابلس، وطولكرم وجنين وغيرها.

للمرة الثانية منذ فجر يوم الإثنين، بلغ عن هزات أرضية ارتدادية خفيفة ضربت مناطق متفرقة من البلاد، حيث شُعر بالهزة في مناطق مختلفة في الجليل والساحل ومدن في الضفة الغربية.

ففي البلاد، شُعر في الهزة الأرضية التي مركزها قبرص، في العديد من البلدات والمدن في الجليل الأعلى ومنطقة عكا، والناصرة وحيفا، والمثلث، بينما في الضفة الغربية شُعر بالهزة الأرضية الارتدادية في مناطق رام الله ونابلس، وطولكرم وجنين والأغوار وغيرها.

إخلاء أبراج في مركز البلاد

وعقب الهزات الأرضية الارتدادية، أخليت في وسط البلاد، ورمات غات، العديد من الأبراج التجارية التي تضم مكاتب وشركات، حيث طُلب من الموظفين والعاملين إخلاء بعض الأبراج والعمارات. كما تم إخلاء برج "الصاروخ" في حيفا الذي يضم مكاتب حكومية.

وضربت هزات أرضية ارتدادية لبنان والعراق ومناطق مختلفة في سورية.

وبعد ظهر اليوم، ضربت هزة جديدة بقوة 7,5 درجات جنوب شرق تركيا، بحسب ما أفاد المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي، وذلك بعد ساعات على زلزال عنيف أودى بحياة أكثر من 1200 شخص في هذه المنطقة.

وسجلت الهزة على عمق قليل عند الساعة 13,24 بالتوقيت المحلي، على بعد 4 كيلومترات جنوب شرق بلدة إيكنوزو.

وفي سورية، قتل 560 شخصا وأصيب المئات بجروح، جراء الزلزال الذي ضربها فجرا ومركزه تركيا، في حصيلة غير نهائية، بحسب وزارة الصحة السورية التابعة للنظام، وفرق إغاثة.

وأفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" نقلا عن وزارة الصحة بمقتل 339 شخصا، وإصابة 1089 بجروح في مناطق سيطرة الحكومة في حصيلة جديدة يتم تحديثها تباعا.

كما أكدت منظمة "الخوذ البيضاء" مصرع 221 شخصا وإصابة 419 بجروح، مشيرة إلى أن العدد مرشح للارتفاع.

ايلي ريجيف رئيس قسم الطوارئ بوزارة الداخلية تحدث لإذاعة الشمس..



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.