محليات

تصاعد وتيرة الأحداث في القدس، تسجيل عمليتين إحداهما منفذها 13 عامًا

فاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّه: "استلم مركز نجمة داوود الحمراء في منطقة القدس بلاغًا حول إصابة شخصين اثر تعرضهما لإطلاق نار في مدينة القدس، تووصفت جراح أخدهما (22 عامًا) بالخطيرة والآخر (45 عامًا) وصفت جراحه بالمتوسطة وأحيلا للعلاج في مستشفى هدايا شعاري تسيدك" بحسب البيان.

وصل بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي: "تلقت الشرطة بلاغا عن إطلاق نار في منطقة "معالوت مدينة داود" في القدس.

أسفر إطلاق النار عن إصابة شخصين في المكان. تم تحييد المنفذ. وتم استدعاء قوات معززة من الشرطة إلى مكان الحادث" إلى هنا نصّ البيان.

وأفادت مصادر عبرية إنّ: "منفذ عملية القدس اليوم هو الفتى محمد عليوات (13 سنة) من سلوان وتمّ التحقيق معه في سيارة الاسعاف من قبل الشرطة".

هذا ووصل بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي: "هجوم إطلاق النار على درجات "معالوت" بلدة داود في مدينة القدس - تحديث: قرب الساعة 10:42، تلقت الشرطة بلاغ عن إطلاق نار في منطقة "معالوت بلدة داود" درجات بلدة داود في القدس.

تم إستدعاء قوات معززة من الشرطة إلى المكان، حيث تم إطلاق النار على خلال وقت قصير من قبل اثنين من المارة يحملان أسلحة مرخصة".

وتابع البيان: "تم استدعاء قوات من الشرطة بقيادة قائد لواء القدس اللواء دورون تورجمان إلى مكان الحادث، وعملت مع قوى الطوارئ والإنقاذ على إجلاء مصابين نتيجة إطلاق النار، وهما أب وابنه تمت إحالتهما وهما يعانيان من إصابات متوسطة وخطيرة. (وفق مصادر طبية).

من التحقق من هوية المنفذ الذي تم تحييده وإصابته، يبدو أنه يبلغ من العمر 13 عامًا من سكان شرقي القدس.

وضبطت قوات الشرطة المسدس الذي وفق الشبهات نفذ به الهجوم في المكان".

واختتم البيان: "في غضون ذلك، وبعد الهجمات خلال اليوم الأخير، قرر المفوض العام للشرطة على نشر فريق دائم لوحدة مكافحة الارهاب في منطقة القدس للرد الفوري على الأحداث غير العادية إذا لزم الأمر.

وفي تقييم للوضع الميداني، أمر قائد لواء القدس بمواصلة النشاط في التشكيلات المعززة لقوات الشرطة في مختلف القطاعات في الأيام المقبلة" إلى هنا نصّ البيان.

هذا ومن جانبها نفت عائلة الفتى محمد عليوات بأن تكون لنجلهم أي صلة بالعملية مؤكّدين أنّه تواحد هناك بالصّدفة حيث كانت متوجهًا لمنزل صديقه عندما وقعت العملية، مشيرين إلى انّه فتى بعمر صغير من أين يمكنه إحضار سلاح وإطلاق النار بهذه الطريقة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.