فن وترفيه

ظافر العابدين، لاعب كرة قدم محترف، اشتهر في الغرب قبل العالم العربي..

ظافر العابدين، ممثل ومخرج تونسي غني عن التعريف، اشتهر بالعالم العربي في كثير من الأعمال التلفزيونية، لكن هل كنتم تعلمون أنه أيضاً لاعب كرة قدم محترف؟ تعالوا نعرفكم عليه أكثر:

كما هو معلوم بالنسبة لكثيرين، فإنَّ ظافر العابدين ممثل تونسي وُلد في مدينة تونس عام 1972.

لكن ربما لا يعلم كثيرون أنه شارك في عدد من الأعمال العالمية، وقد ساعده على ذلك إتقانه أربع لغات هي: العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية. 

قبل دخوله إلى عالم الفن كان ظافر العابدين لاعب كرة قدم محترفاً، لكنه توقف عن اللعب بسبب إصابته، وقد كان واحداً من أعضاء فريق كرة القدم في الدوري التونسي قبل أن يعتزل حين بلغ من العمر 23 عاماً ويتوجه إلى الولايات المتحدة لدراسة التمثيل هناك.

فقد قرر ظافر العابدين الانتقال إلى الولايات المتحدة عام 1999؛ من أجل الالتحاق بكلية برمنغهام للتمثيل، وفي عام 2002 حصل على شهادة دبلوم في التمثيل من الكلية، وبعد عام تمكن من الظهور لأول مرة على شاشة الولايات المتحدة في مسلسل "Dream Team".

وقبل شهرته في العالم العربي، قدَّم ظافر العابدين العديد من الأدوار بالولايات المتحدة، فقد شارك في فيلم "Children of Men" عام 2006 وفيلم "Sex and the City" عام 2010 وفيلم "Black Forest" عام 2012 والمسلسل التلفزيوني "Looming Tower" ومسلسل "Strike Back" ومسلسل "Wire in the blood"، إضافة إلى مسلسل "Spooks".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.