فلسطيني

مواجهات واعتقالات بالضفة واشتباكات بالخليل وجنين

شنت القوات الإسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية، تخللتها مواجهات في بعض المناطق، واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما اندلعت اشتباكات في بعض المناطق.

وأفاد نادي الأسير باعتقال عددا من الفلسطينيين جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الاسرائيلية، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين والقوات الاسرائيلية.

وتركزت الاقتحامات والاعتقالات في محافظات الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين، خلالها تم اقتحام عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

واندلعت مواجهات بين شبان وقوات الجيش خلال اقتحام مخيم عين السلطان في أريحا.

واقتحمت القوات الاسرائيلية عدة منازل في بلدة روجيب بنابلس، كما اقتحمت القوات منازل في بلدتي قباطية وبرقين في محافظة جنين ومخيم الفوار في محافظة الخليل، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة بين شبان خلال تصديهم للقوات في قباطية

وقامت مجموعة مسلحة من الشبان، بإطلاق نار تجاه القوات الاسرائيلية خلال اقتحامها بلدة قباطية وبرقين.

ونفذت القوات حملة اعتقالات واسعة في منطقة الخليل، حيث اعتقلت 9 فلسطينيين من مخيم الفوار، كما اقتحمت القوات بلدة سلواد في محافظة رام الله واعتقلت الشابين ماهر ثلجي ومأمون محمود حامد عقب اقتحام منزليهما.

وطالت الاعتقالات كل من: يوسف الطيطي، وأكرم أبو هشهش، وأحمد كمال أبو طعيمة، ووعد البدوي، وفراس براهمية، وأمير غطاشة، وأنس أكرم أبو هشهش، ومحمد هاني الخطيب، وجواد هديب من مخيم الفوار قضاء الخليل.

ومن محافظة نابلس اعتقلت أسامة هاشم خلوف من برقين، وعمر الهاشم من قباطية، بينما اعتقلت القوات بلال جادو من مخيم عايدة، والأسير المحرر مراد حيان طقاطقة من أم سلمونة، ومراد محمود الشيخ من بلدة مراح براح قرب بيت لحم.

ووفقا لوسائل إعلام إسرائيلية، فأن المسلحين استهدفوا حاجز "الجلمة" العسكري، شمالي مدينة جنين، بإطلاق نار وعبوة "شديدة الانفجار"، بالإضافة لعملية إطلاق نار استهدفت حاجز "الريحان" قرب بلدة برطعة شمال غربي المدينة.

واستهدفوا أيضا بـ "صليات" من الرصاص مستوطنة "ميراف" المقامة على أراضٍ فلسطينية قرب قرية جلبون شرقي مدينة جنين.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.