اقتصاد

حول حزمة الإجراءات التي قدمها بنيامين نتنياهو وبتسلئيل سموتريتش

::
::

حزمة الإجراءات التي قدمها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش الأربعاء - اهداف وتداعيات.

نتنياهو أصدر بيان يوضح من خلاله عن تحسينات اقتصادية جديدة بمبادرة حكومته الجديدة، أهم القرارات التي نص عليها البيان، انه سيتم تجميد زيادة ضريبة الأملاك لمدة عام واحد،

ويتم إلغاء الزيادات الأخيرة في أسعار الوقود.

ما يعني أنه سيسجل انخفاض قدره 10 أغورات لكل لتر من الوقود، اما فيما يتعلق بسعر الكهرباء، سيكون هناك خفض متوسط ​​بنسبة 70% في الزيادات الأخيرة بسعر الكهرباء، بحيث يكون هناك زيادة بنسبة 2.5% في الكهرباء بدلًا من 8%.

الخطوة الرابعة هي تخفيض الزيادات في سعر المياه بنسبة 70%.

والمتعارف عليه انه نتنياهو دائما ما بشدد على طرح اصلاحات اقتصادية وطرح ميزانيات جديدة تنص على تحسين الوضع الاقتصادي للأفراد، وغالبًا تكون هذه الخطوات هي المحفز الوحيد عند الجمهور لتقبل حكوماته رغم كل الملاحظات عليه شخصيُا وبالعموم على مسار عمل حكوماته.. 

د. سامي ميعاري تحدث في برنامج "اعمل حسابك" الاقتصادي مع الزميل مجد كرام حول الموضوع..


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.