اقتصاد
ar.wikipedia.

وقّعت شركة "غادوت" الإسرائيلية على صفقة خصخصة ميناء حيفا بمبلغ 3.9 مليار شيكل

::
::

وقّعت شركة "غادوت" الإسرائيلية، الخميس المنصرم، على صفقة خصخصة ميناء حيفا، بمبلغ 3.9 مليار شيكل، مع مجموعة هندية تُدعى (أداني)، يملكها الملياردير الهندي (غوتام أداني)

تم بيع الميناء المملوك للدولة المطل على البحر المتوسط، شمالي إسرائيل، لمجموعة تتألف من شركة موانئ أداني والمنطقة الاقتصادية الخاصة ومجموعة سديه غادوت ماسوفيم خيميكاليم الإسرائيلية، اللتين فازتا معا بمناقصة حكومية.

وقالت الوزارة إن الصفقة تمت عقب حصول المجموعة الهندية-الإسرائيلية على جميع الموافقات الحكومية الإسرائيلية على الصفقة التي تبلغ قيمتها 3.97 مليار شيكل (1.15 مليار دولار أمريكي).

تعد شركة موانئ أداني والمنطقة الإدراية الخاصة، ومقرها الرئيسي في أحمد أباد، أكبر مشغل للموانئ التجارية في الهند، وتدير ما يقرب من ربع حركة الشحن في البلاد.

تعد خصخصة الموانئ، وهي واحدة من أكبر مشاريع البنية التحتية والمالية في إسرائيل في العقد الماضي، جزءًا من إصلاح حكومي شامل للموانئ يهدف إلى زيادة المنافسة وتحسين الخدمة ومساعدة المستوردين وتقليل تكلفة المعيشة. 

د. وائل كريّم تحدث لإذاعة الشمس حول الموضوع..

استمعوا لمداخلته ضمن برنامج "اعمل حسابك" الاقتصادي مع الزميل مجد كرام.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.