كيف يمكن أن تؤدي مضاعفات تكميم المعدة للموت؟

::
::

أعلنت وسائل الإعلام عن وفاة وديع وسوف ابن المطرب السوري الشهير جورج وسوف بسبب تعرضه لمضاعفات صحية ناتجة عن إجرائه عملية تكميم المعدة، فكيف يمكن أن تؤدي مثل هذه الجراحات للموت؟

مخاطر وأضرار خطيرة لا تعرفها عن عملية تكميم المعدة

تكميم المعدة هو إجراء محفوف بالمخاطر إلى حد ما يأخذ جزءًا كبيرًا من أحد الأعضاء الحيوية. يمكن أن تشمل مضاعفات تكميم المعدة النزيف المفرط العدوى رد الفعل السلبي للتخدير

الجلطات الدموية مشاكل التنفس التسريبات من حافة المعدة حيث تم قطعها.

هناك أيضًا مخاطر طويلة الأمد من جراحة تكميم المعدة. الكثير منهم له علاقة بحقيقة أن المرضى يأخذون عناصر غذائية أقل من ذي قبل.

تشمل مضاعفات تكميم المعدة طويلة المدى انسداد الجهاز الهضمي والفتق والارتجاع المعدي المريئي ونقص السكر في الدم وسوء التغذية والقيء.

كما هو الحال مع أي عملية جراحية، تختلف الآثار الجانبية من شخص لآخر. تذكر أن جراحة تكميم المعدة دائمة. يتعين على الأشخاص الذين يخضعون لهذا الإجراء تغيير نظامهم الغذائي وفقًا لبقية حياتهم.

الدكتور قيس حسن تحدث لإذا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.