عالمي

كورونا| العديد من دول العالم تتوجه نحو اتخاذ اجراءات صحية للعائدين من الصين

شهدت الصين ارتفاعًا ملحوظًا في زيادة عدد المصابين بفيروس كورونا وانتشاره مجددًا في صفوف المواطنين، مما دفع دول العالم لفرض قيود جديدة على الوافدين من الصين مع تصاعد القلق من الانتشار المتزايد لحالات فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في الدولة الآسيوية.

وانضمت النمسا واليونان، أمس الخميس، إلى الدول التي فرضت إبراز اختبارات كورونا السلبية على القادمين من الصين. ومن بين تلك الدول الولايات المتحدة وإيطاليا وماليزيا وإسبانيا والمغرب وقطر وكندا وكوريا الجنوبية وتايوان.

وبهذا الخصوص، قال وزير الصحة النمساوي يوهانس راوخ، في تصريح صحفي، إن "بلاده قررت فرض إبراز فحص كورونا السلبي على المسافرين القادمين من الصين بهدف منع انتشار المتحورات الفيروسية الجديدة المحتملة".

ولفت راوخ إلى أن "مدة صلاحية الاختبارات تصل 48 ساعة، مشيرًا إلى أنها "ضرورية لمكافحة الوباء".

وتابع الوزير النمساوي قائلاً إن "شركات الطيران ستطالب زبائنها بإبراز الفحص السلبي للمرض قبل ركوبهم الطائرة في الصين".

وخطوة مماثلة، فرضت السلطات اليونانية إبراز اختبار سلبي لفيروس كورونا على الركاب القادمين من الصين.

وأظهرت تقارير محلية أنه بالإضافة إلى إبراز الاختبارات السلبية التي أجريت خلال 48 ساعة من المغادرة، سيُطلب من الركاب استخدام أقنعة ذات حماية عالية في المطارات اليونانية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.