فلسطيني

استشهاد الفتى آدم عياد 15 عامًا خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الثلاثاء، استشهاد الفتى آدم عصام شاكر عياد (15 عامًا) متأثرا بإصابته برصاصة في الصدر، خلال اقتحام قوات الجيش لإسرائيلي مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم فجر اليوم.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوة من الجيش اقتحمت المخيم، وشرعت بهدم منازل المواطنين وتفتيشها، وإثر ذلك اندلعت مواجهات، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي والمغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت بصورة عشوائية، ما أدى الى إصابة الطفل عياد برصاصة في الصدر نقل إثرها الى مستشفى بيت جالا الحكومي، وهناك أعلن الأطباء عن استشهاده. كما أصيب طفل آخر برصاصة في اليد. وأضافت المصادر، أن الجيش اعتقل الشاب عنان احمد سرابطة، بعد أن داهم منزل والده في المخيم وفتشه وعبث بمحتوياته.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم الاضراب الشامل حدادا على روح الشهيد الفتى عياد، على أن يقدم طلبة المدارس امتحاناتهم.

وبإرتقاء الفتى عياد، يرفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى ثلاثة، بعد أن استشهد أمس في قرية كفر دان في جنين، محمد سامر حسن حوشية (21 عاما)، وفؤاد محمود أحمد عابد (18 عاما).

يشار الى أنّ الشهيد عياد كان رفيق درب الشاب عمر مناع الذي استشهد قل شهر من اليوم في مخيم الدهيشة..

وتناقلت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وصية كان قد كتبها ادم قبل تعرضه لإطلاق النار ووفاته.. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.