عالمي
elements.envato

بيني غانتس: "لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي"

 أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته يائير لابيد، أمس الأربعاء، أنه "لن تقبل أي حكومة إسرائيلية بامتلاك إيران لسلاح نووي ووفقا لمصادر اسرائيلية قال لابيد يجب على أعدائنا أن يدركوا بأننا لن نتردد في استخدام المروحيات والطائرات وطياري سلاح الجو في سبيل الدفاع عن إسرائيل من التهديدات سواء كانت قريبة أو بعيدة" وفق تعبيره .

قال بيني غانتس إن سلاح الجو الإسرائيلي قد يهاجم مواقع نووية في إيران "خلال عامين أو ثلاثة"، وذلك في كلمة ألقاها خلال مراسم تخريج فوج من الطيارين عقدت في قاعدة عسكرية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في النقب.

ونقل بيان صدر عن وزارة الأمن الإسرائيلية عن غانتس قوله، مخاطبا خريجي دورة الطيران، إنه "قد يطلب منكم عبور الأجواء باتجاه الشرق عامين أو ثلاثة أعوام للمشاركة في هجوم على مواقع نووية في إيران، نحن نستعد لذلك، ونعمل خلال الأعوام الأخيرة على تعزيز حالة الجاهزية لذلك".

وأضاف "قد يضطر آخرون منكم لنقل قوات إلى عمق الأراضي في لبنان وسورية وفي أي مكان آخر أو القيام بمهام لإنقاذ اليهود في جميع أنحاء العالم"، وطالبهم بـ"حماية الجيش الإسرائيلي وقيمه من أي تهديد".

فيما اعتبر غانتس، في مقابلة صحافية، أن هجومًا إسرائيليًا في إيران سيؤدي إلى نشوب حرب في المنطقة، وأن على رئيس الحكومة المقبل، بنيامين نتنياهو، أن يبقى مصغيا لتقييمات الجيش الإسرائيلي.

وقال غانتس، في مقابلة أجراها معه موقع "واينت" الإلكتروني، إن هجوما إسرائيليا في إيران "لن يمر من دون أحداث إقليمية، لكن في نهاية الأمر إسرائيل هي الدولة الأقوى في الشرق الأوسط وستكون قادرة على مواجهة تبعات هذا الأمر بأفضل صورة"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.