عالمي

تشهد الصين ارتفاعاً كبيراً في الإصابات بفيروس كورونا

::
::

تشهد الصين ارتفاعاً كبيراً في الإصابات بفيروس كورونا، بعد رفع السلطات المحلية القيود المفروضة في البلاد، والمعروف بـ"سياسة صفر كوفيد"، فيما تضغط الولايات المتحدة من أجل "مزيد من الشفافية" بشأن الموجة الجديدة.

وذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" التي تصدر في هونج كونج، أن العاصمة بكين تواجه "تسونامي إصابات" بكورونا، فيما تكافح مدينة شنغهاي لمواجهة الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات.

وتواجه المستشفيات صعوبات لاستيعاب أعداد المرضى المصابين، والصيدليات تشكو من نفاد مخزونات أدوية البرد والحمى، وعدد منها لا يسمح بدخول العملاء، والشركات تغلق أبوابها لأن الموظفين مرضى، ومعظم المدارس أغلقت، كما تراجع استخدام وسائل النقل العام. ورجحت تقديرات لشركة "إيرفينيتي" لتحليل بيانات قطاع الصحة، أن يكون عدد الإصابات بكورونا في الصين قد بلغ مليون حالة، بالإضافة إلى 5 آلاف وفاة يومياً مرتبطة بالفيروس، وذلك عكس البيانات الرسمية الصادرة عن الحكومة الصينية.

وتوقعت الشركة ومقرها بريطانيا، حدوث ذروتين لتفشي الفيروس في الصين؛ إحداهما في يناير والأخرى في مارس.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، الجمعة، تسجيل 3 آلاف و761 إصابة جديدة بكوفيد-19 مصحوبة بأعراض، مقابل 3 آلاف و30 في اليوم السابق. كما لم تسجل البلاد أي وفيات جديدة

نادر رونغ هوان الاعلامي الصيني تحدث لإذاعة الشمس حول الموضوع..

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.