صحة

طفرة في تشخيص سرطان القولون

::
::

طفرة في تشخيص سرطان القولون : أعلنت شركة Guardant Health الأمريكية أن فحص الدم قيد التطوير حدد في تجربة إكلينيكية 83٪ من حالات سرطان القولون و 13٪ من الأورام الخبيثة (الأورام الغدية). يعتمد الاختبار على تشخيص الحمض النووي للدم ، ولكن لم يتم الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

الآن تقوم الشركة بمعالجة جميع نتائج التجربة التي شارك فيها 20 ألف شخص. وبحسب التقديرات فإن الاختبار سيظهر حساسية بنحو 85٪ في تشخيص حالات سرطان القولون وحوالي 20٪ في تشخيص الأورام الخبيثة.

يوضح مؤشر الحساسية فرصة اكتشاف المرض بين جميع الأشخاص: للمقارنة ، تصل حساسية اختبار الدم الخفي في البراز للتشخيص المبكر لسرطان القولون إلى حوالي 90٪ لتشخيص الأورام وحوالي 40٪ لتشخيص الزوائد.

يصل اختبار تنظير القولون إلى حساسية 90٪ في تشخيص الاورام الحميدة الأكبر من 1 سم وحوالي 70٪ في تشخيص الاورام الحميدة الصغيرة التي يتراوح حجمها بين 6 مم و 1 سم

البروفيسور حاييم شيرين مدير معهد أمراض الجهاز الهضمي بمركز شامير عساف هاروفه الطبي ورئيس جمعية أمراض الجهاز الهضمي والكبد تحدث لإذاعة الشمس حول الموضوع..

استمعوا للمقابلة الكاملة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.