صحة

ما هي أسباب انحناء الظهر عند الاطفال؟

::
::

ما هي أسباب انحناء الظهر عند الاطفال؟

تنتشر حالات انحناء الظهر وأوجاع الرقبة لدى الناس من كل الأعمار خاصة الصغار والمراهقين، وربط العديد من الأطباء الظاهرة بانتشار الهواتف والشاشات المحوسبة وقضاء وقت طويل أمام هذه الأجهزة..

مرض الجنف هو انحناء جانبي للعمود الفقري يتم تشخيصه غالباً عند المراهقين، ويمكن أن يحدث الجنف عند الأشخاص المصابين بحالات مثل الشلل الدماغي والحثل العضلي، إلا أن سبب معظم حالات الجنف في مرحلة الطفولة غير معروف.

وتكون معظم حالات الجنف خفيفة، لكن بعض الانحناءات تزداد سوءاً مع نمو الأطفال، كما يمكن أن يؤدي الجنف الشديد إلى الإعاقة، بينما يمكن أن يؤدي الانحناء الشوكي الشديد بشكل خاص إلى تقليل مقدار المساحة داخل الصدر، مما يجعل من الصعب على الرئتين العمل بشكل صحيح.

ويعاني بعض الأشخاص المصابين بالجنف من آلام الظهر أيضاً، وعادة ما يكون ذلك أكثر شيوعاً عند البالغين المصابين بهذه الحالة، بينما يعتمد علاج الجنف على عمر المصاب، ومدى شدّة الانحناء، وما إذا كان من المحتمل أن يزداد سوءاً مع مرور الوقت. في السطور التالية ستتعرفين على أسباب مرض الجنف وعلاجه وعلاقة الجنف بفشل التنفس.

ميخائيل نصر-فيزوترابيست يدوي مؤهل، متخصص عمود فقري ومفصل حنك تحدث لإذاعة الشمس حول الموضوع..


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.