فلسطيني

الجيش الإسرائيلي يشن عدوانًا على قطاع غزة ويقصف عدة مواقع

::
::
 

قصف سلاح الجو التابع للجيش الإسرائيلي الليلة عدة مواقع في جنوب قطاع غزة، وذلك ردًا على قذيفة سقطت في وقت سابق من اليوم في مستوطنة "ناحل عوز" في منطقة غلاف غزة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء أمس، السبت، أنباء تفيد بسقوط صاروخ "هاون" في منطقة مفتوحة قرب مستوطنة "ناحل عوز" المحاذية لقطاع غزة.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه قد تم تفعيل صفارات الإنذار وأن الأمر قيد الفحص.

وأورد لاحقًاالمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "متابعة للتقارير عن تفعيل صافرات الإنذارات في غلاف غزة، رُصد إطلاق صاروخ واحد من غزة نحو الغلاف، ولم يتم تفعيل القبةالحديدية".

ومن المحتمل أن يدرس الجيش الإسرائيلي ردًا على إطلاق القذيفة من القطاع، ما من شأنه أن يعيد المشهد لدائرة التوتر بعد العدوان الأخير في شهر أغسطس الماضي الذي تمثل بعملية أطلقت عليها إسرائيل "طلوع الفجر" وأسمتها الفصائل الفلسطينية "سيف القدس".

وذكرت مصادر فلسطينية أن فصائل المقاومة في القطاع أخلت المواقع العسكرية ونقاط الرصد التابعة لها تحسبًا لأي رد.

وهددت الفصائل في غزة خلال الأيام الأخيرة بالرد على تصعيد الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وتحدث الإعلام الإسرائيلي عن دور قطري لتهدئة الفصائل في القطاع تزامنًا مع رعاية الدوحة لمنافسات المونديال.

ويرى مراقبون احتمالية تدحلاج الأوضاع الأمنية، لا سيما في ظل حكومة نتنياهو المرتقبة والتي تضم أقطابًا من أقصى اليمين الإسرائيلي.

الزميل الصحفي اشرف ابو عمرة تحدث لإذاعة الشمس صباح اليوم..

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.