محليات
موقع تويتر

هل يتنقل شعور عدم الأمان الشخصي الى المجتمع اليهودي؟

:
:

استضاف الزميل مصطفى شلاعطة، ضمن برنامج "يوم جديد" رافيف دروكير، المحلل السياسي والصحفي، وذلك بخصوص زيادة حالات العنف في المجتمع الاسرائيلي خلال الفترة الماضية.

حيث شهدت وسائل التواصل الإجتماعي صعود في حالات العنف في الشارع اليهودي، وصعود أصوات تتحدث عن عدم الأمن والأمان العام والشخصي. اما دروكير فقد ربط الموضوع مع الصورة السياسية التي تمر على البلاد، بعد صعود الحكومة، وخصوصًا صعود اليمين المتطرف وتسلمه مناصب سياسية وأصبح هو من يضع السياسات في الضفة الغربية.

وقال دروكير بانه يخشى من العنف القادم، ويدّعي انه ربما هنالك تضخيم من قبل الإعلاميين عما يحصل، كون لا احصائيات تعاملت مع هذا الشعور والتحولات السياسية الأخيرة، الأمر الذي يتطلب منا أن نقوم بفحصه بشكل منهجي.

وشهدت جنين حالة من الغضب العام حيث أعلنت حركة "فتح" والقوى الوطنية والاسلامية في جنين، اليوم ، الاضراب الشامل حدادا على على الشهيدين،نعيم جمال الزبيدي (27 عاما)، ومحمد ايمن السعدي (26 عاما)، برصاص الجيش الاسرائيلى ، حسب ما أفادت وزارة الصحة الفلسطسينية هذا وكانت قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلى اقتحمت مخيم جنين ومنطقة الهدف، ونشرت قناصة على اسطح عدد من المنازل والبنايات، ودارت مواجهات واشتباكات عنيفة. و قالت وزارة الصحة الفلسطينة انه بارتقاء الشهيدين الزبيدي والسعدي، ترتفع حصيلة الشهداء منذ مطلع العام الجاري إلى متئتين و عشرة شهداء، من بينهم مائة و ثمانية و خمسون 158 شهيداً في الضفة الغربية، و و اثنان و خمسون شهيداً في قطاع غزة.

استمعوا لما قاله دروكر عبر أثير إذاعة الشمس..

* استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007.


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.