محليات
بواسطة State Department photo by Michael Gross - U.S. Department of State, [1] وملكية عامة وhttps://commons.wikimedia.org/w/index.php?curid=46476202

ايهود أولمرت للشمس: "لدي تخوف من حرب أهليّة تشعلها الحكومة الجديدة"

::
::

استضاف الزميل جاكي خوري، ضمن برنامج "أول خبر"، اليوم 01.12.2022، رئيس الوزراء السابق ايهود أولمرت. وذلك بخصوص التطورات الحاصلة في الوقت الحالي في المجتمع الاسرائيلي.

حذر رئيس الوزراء الأسبق ايهود اولمرت مما وصفه بحرب أهلية في اسرائيل بفعل التهديدات التي يطلقها قادة الحكومة الحديدة برئاسة بنيامين نتنياهو، ووصف أولمرت في حديث لإذاعة الشمس بأن نتنياهو يقف على رئيس المحرضين، وان مجموعة من المشاغبين ستكون في مناصب وزارية وسيادية. وحذر أن سياساتهم قد تؤدي الى مواجهة شاملة بين مواطني الدولة. 

حيث وثقت في الأسبوع الماضي نقاش بين جهات مختلفة في المجتمع الاسرائيلي، وذلك بعد تعدي جنود الجيش الاسرائيلي على نشطاء اسرائيليين يساريين، الأمر الذي أثار حفيظة المجتمع الاسرائيلي، وشغل الرأي العام في أوساط اليمين، حيث صرّح الوزير "بن غفير" أنه ضد القرار بمعاقبة الجندي المعتدي على النشطاء.

و اعتبر اولمرت ان الدعوات لتظاهرات ضخمة فى البلاد شرعية لمواجهة الحكومة الجديدة و انه يدعم اى موقف سيصدر عن المجتمع الدولى لمقاطعه الحكومة الجديدة كما قال. 

وصرّح خلال اللقاء الذي أجراه ايهود أولمرت أن هنالك تخوف من حرب أهليّة قد تشعلها الحكومة الجديدة.

حذر رئيس بلدية تل أبيب رون حولدائي من أن دولة إسرائيل تسير نحو التحول إلى دولة تحكمها الشريعة الدينية. وشبه ما يحصل في إسرائيل من تعزز مكانة المتدينين بما هو قائم في إيران التي تنتهج نهجَ الشريعة الإسلامية. وأضاف أنه حان الوقت للقيام بعصيان مدني وتنظيم المظاهرات في الشوارع.

استمعوا للتفاصيل عبر أثير إذاعة الشمس...



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.