اقتصاد
Envato Elements

الجمعة السوداء| أكثر من 990 مليون شاقل حجم إنفاق الاسرائيليون

أشارت تقارير نشرتها جهات صحفية أنّ 100 مليون شاقل في الخارج، وأكثر من 890 مليون شاقل في داخل البلاد، هي حجم وقيمة المبالغ المالية التي أنفقها الإسرائيليون، هذا العام في الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر، والذي يعرف باسم الجمعة السوداء، والذي يعتبر أحد أهم عمليات التسوق لهذا العام.

وتفيد التقارير التي نشرتها القناة 12، إن نسبة الخصم في هذا الحدث الاستهلاكي الكبير، وصلت 30% فقط مقارنة بالسنوات الماضية، كما ان نسبة الخصم في المتاجر والوصول لها بشكل فيزيائي تراوحت بين 50-70 في المائة.

هذا وقد أشارت بيانات SBA ، المسؤولة عن ادارة وتطوير نظام الدفع الائتماني الوطني، أنها قد شهدت زيادة بنسبة قرابة الـ 20% في إنفاق الاسرائيليين بواسطة بطاقات الائتمان مقارنًة بالعام المُنصرم.

وللمقارنة ، في العام الماضي ، في 26 تشرين الثاني 2021 ، سُجلت مصاريف بطاقة الائتمان بمبلغ 745 مليون شيكل بين الساعة 8:00 صباحًا و 3:00 مساءً. في يوم الجمعة الأسود قبل عامين ، في 27 تشرين الثاني 2020 ، بلغت النفقات 615 مليون شيكل. فيما، أنفق الإسرائيليون 100 مليون شيكل على مواقع إلكترونية أجنبية - وهو مبلغ مماثل للعام الماضي. بين الساعة 8:00 صباحًا و 3:00 مساءً ، تم تسجيل مصاريف تزيد عن 890 مليون شيكل في الأنظمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.