محليات

معتقلي هبة الكرامة| الحكم بالسجن 10 سنوات على على الشاب أدهم بشير والمتابعة تعلق

::
::

فرضت المحكمة المركزية في حيفا اليوم، الإثنين، حكمًا بالسجن الفعلي لعشر سنوات على الشاب أدهم بشير 25 عامًا من مدينة عكا، بعد إدانته بالمشاركة في مهاجمة شخص يهودي يدعى مور جنشفيلي، "بدافع قومي" أثناء الهبة الشعبية احتجاجًا على العدوان الإسرائيلي على القدس وقطاع غزة، في أيار/مايو من العام الماضي.

وفرضت المحكمة، بإجماع هيئة مؤلفة من ثلاثة قضاة، غرامة مالية بمبلغ 150 ألف شيكل على بشير، إضافة إلى السجن مع وقف التنفيذ لمدة سنة. وهذا الحكم يعتبر عقوبة جائرة قياسا بأحكام مخففة على يهود أدينوا بالاعتداء على مواطنين عرب في تلك الفترة.

يشار الى أنّ المحاكم حكمت على 3 شبان من طمرة قبل أسبوع بالأحكام 7 سنوات و5 سنوات على نفس الخلفية حيث اتهموا بمشاركتهم بالاحتجاجات في هبة أيار عام 2021.

رئيس لجنة المتابعة محمد بركة تحدث لإذاعة الشمس حول التخوفات من استفحال العنصرية والممارسات العنجهية ضد المواطنين في المجتمع العربي في البلاد من قِبل المؤسسات الحكومية.

استمعوا لحوار بركة مع الميل مصطفى شلاعطة في برنامج يوم جديد.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.