محليات

المركز القطري للامتحانات يرفع دعوى على مراقبين تسببوا بتسريب الامتحان

:
:


رفع المركز القطري للامتحانات والتقييم دعوى قضائية بمبلغ يقدر بمليون ونصف ضد اثنين يعملان في مراقبة امتحان البسيخومتري، إذ قاما بسرقة الاستبيان وتوزيعه على الطلبة مقابل مبلغ مالي، حيث يتم مرير امتحان البسيخومتري لكونه شرط أساسي لالتحاق الطلبة بالجامعات والمؤسسات الأكاديميّة في إسرائيل.

وفي موعد شتاء 2021 كان آخر تسريب إذ عملت إحدى المراقبات وهي من الوسط العربي على التقاط بعض الصور لنموذج الامتحان وتوزيعها للطلبة المتقدمين خلال عملها في جامعة تل أبيب، وبالمقابل تم الاشتباه بمشرف على الامتحانات يقيم في الناصرة، بتسريب عدد من لاختبارات البسيخومترية مقابل حصوله على المال. وبحسب لائحة الاتهام المقدمة ضدهم، تم توزيع بعض الأسئلة مع الإجابات بفترة وجيزة قبل بدء الامتحان. ووفقا للمركز القطري فإن تكلفة تطوير كل سؤال هي 5000 شاقل، إذ صرح المحاميان نير روزنر ونيتسان حزان بأن مفهوم الغش يمكن ان يؤدي إلى تشويه، حيث يمكن قبول طالب للتعليم الأكاديمي بعلامة لا تعكس قدراته الحقيقية في الدراسة.

كما تسبب هذا التسريب بالحاق الضرر بمصداقية المركز القطري للامتحانات والتقييم، بالإضافة لحقوق الطبع والنشر، التي تعتبر منظمة غير ربحية وتعتمد ميزانيتها بالكامل على رسوم التسجيل للامتحانات.

الشمس تحدثت مع المحامي نزار مجدوب الذي وافانا بالتفاصيل الكاملة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.